تقرأ الآن
تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
204  مشاهدة  

تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

لو لم يكن قد وصلك الخبر بعد فلقد أعلنت ابل عن نظام تشغيل هواتفها الجديد iOS 14 ضمن فعاليات مؤتمر WWDC 2020 الذي انطلقت فعالياته عبر الإنترنت، ولهذا الخبر نفسه شقين أحدهما سعيد والأخر عكسه، أما الأول فهو أن الإصدار التجريبي المخصص للمطورين من نظام التشغيل الجديد قد أصبح متاح بالفعل، أما الآخر فهو أن تجربة iOS 14 ليست متاحة للعامة بعد.

على الرغم من أن تجربة iOS 14 في إصداره التجريبي Beta ليس متاحًا بشكل عام لجمهور مستخدم هواتف ايفون، إلا انها لا يزال هناك طريقة يمكن من خلالها تجربة النسخة الجديدة من نظام التشغيل الجديد، وهي الطريقة التي لا تتطلب الكثير من الخطوات ولكنها تتطلب دفع بعض الرسوم البسيطة.

لديك إذًا حل من ثلاثة حلول في حالة ما إن كنت تريد تجربة iOS 14 في إصداره التجريبي الأول، إما أن تنتظر حتى منتصف شهر يوليو مع إتاحة هذا الإصدار للعامة، أو الانتظار حتى صدور النسخة النهائية والتي ستصدر على الأغلب في شهر سبتمبر المقبل مع هواتف iPhone 12، أو يمكنك إحضار بطاقتك الائتمانية وقراءة سطور هذا المقال لتجربة iOS 14 فورًا وقبل أي مستخدم آخر.

قبل أن ننتقل إلى كيفية تجربة iOS 14 في إصداره التجريبي يجب التنبيه إلى أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل يتوافق فقط مع الهواتف بداية من iPhone 6s فما أحدث، وهو ما يعني أن أية هواتف قد صدرت قبل هذا الهاتف لن تتمكن من الحصول على الإصدار الجديد لا في نسخته التجريبية ولا في نسخته الكاملة.

إذًا في حالة ما إن كان هاتفك متوافق مع iOS 14 ومستعد لدفع رسوم بسيطة لتجربة نظام التشغيل قبل أي مستخدم آخر، قم باستكمال قراءة هذا المقال.

كيفية تجربة iOS 14 Beta عبر برنامج المطورين من ابل

الخطوة الأولى: الاشتراك في برنامج Apple Developer Program

مثلها مثل أغلب الشركات المتخصصة في البرمجيات، تتيح ابل برنامجًا خاصًا للمطورين لتمكينهم من تجربة الإصدارات الجديدة من برمجيات الشركة لدراستها وتوفيق تطبيقاتهم الجديدة معها، ولكن ما يختلف مع ابل هو أنه لا شيء مجاني، فلى الرغم من أن أغلب الشركات تتيح هذه الخدمات بشروط ولكن دون مقابل، فإن ابل تتيح الخدمة ذاتها بشروط وبمقابل يبلغ حوالي 100 دولار أمريكي في العام.

Apple developer program

لتتمكن من الاشتراك في البرنامج قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لخدمة Apple Developer Program وقم بالاشتراك الفردي من خلال رقم Apple ID الخاصة بك مع تفعيل خاصية Two-factor Authentication، كما سيتطلب منن الاشتراك إدخال مجموعة من البيانات تتضمن البيانات الشخصية وصورة من بطاقة الهوية الخاصة بك، وتتيح ابل صفحة خاصة بالتعريف بخطوات الانضمام في برنامج المطورين.

الخطوة الثانية: الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك

تذكر أن النسخة التي ستقوم بتجربتها من iOS 14 هي نسخة تجريبية قد تتضمن العديد من الثغرات أو العيوب المعتادة في هذا النوع من النسخ، وهو ما يعني أنه قد تواجهك بعض المشكلات التي قد تضطرك للعودة إلى نظام التشغيل القديم الثابت بإعداداته وتطبيقاته وملفاته وبياناته، وهو ما يحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من نظام التشغيل يمكنك العودة إليها مرة أخرى.

قم بقراءة دليلنا المتكامل حول كيفية حفظ نسخة احتياطية من هاتفك الايفون واتبع كافة الخطوات فيه قبل استكمال خطوات هذا المقال.

الخطوة الثالثة: تحميل ملف iOS 14 beta profile

لتتمكن من تجربة iOS 14 في نسخته التجريبية قبل صدوره رسميًا وقبل أي مستخدم آخر، عليك أولًا أن تقوم بتحميل ما يعرف باسم الملف الأولي للنظام أو iOS 14 beta Profile، ويمكن تحميل هذا الملف بالتوجه إلى صفحة developer.apple.com/download ثم اتبع التعليمات التي ستظهر.

قم بالضغط على الخطوط الأفقية أعلى يسار الصفحة التي ستظهر ثم قم بالضغط على Download ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار iOS 14 beta، قم بالضغط على زر Install Profile ليتم تحميل الملف على هاتفك، وتذكر بالطبع أنك تقوم بكل هذا من خلال الهاتف الذي ستقوم بتجربة النظام عليه.

الخطوة الرابعة: تثبيت ملف iOS 14 Profile

بعد الانتهاء من تحميل الملف من الخطوة السابقة ستحتاج إلى تثبيته على هاتفك يدويًا، قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم General ثم Profile وقم باختيار خيار Profile Downloaded ثم قم بالضغط على الملف الذي تم تحميله سابقًا، واتبع باقي الخطوات كما بالصور مرتبة من اليسار إلى اليمين.

تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

إقرأ أيضا

تعرف أيضًا على كيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها.

الخطوة الخامسة: تحميل وتثبيت نظام تشغيل iOS 14

بمجرد الانتهاء من تثبيت ملف iOS 14 beta profile لا تغادر قائمة الإعدادات Settings وقم بالتمرير لأسفل لتختر Software Update، في حالة ما إن قد قمت بكافة الخطوات السابقة بالترتيب ودون خطأ فسيظهر لك خيار تحميل نظام التشغيل الجديد iOS 14 في إصداره التجريبي، وننصحك بوضع هاتفك على الشحن حيث أن حجم الملف يبلغ حوالي 5 جيجابايت وهو ما سيستغرق وقتًا يتوقف على سرعة الإنترنت لديك، أما لو لم يظهر لك خيار تحميل النظام، فعليك مراجعة الخطوات السابقة مرة أخرى.

تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

تجربة iOS 14 قبل الجميع عبر برنامج ابل للمطورين برسوم بسيطة وخطوات سهلة

بعد الانتهاء من تحميل النظام قم بغلق الهاتف وإعادة تشغيله ليبدأ الهاتف الإعداد الأولي للنظام، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ستتمكن من تجربة iOS 14 واكتشاف إمكانياته الجديدة قبل أن يتمكن أي مستخدم آخر من ذلك بشهور.

مرة أخيرة نذكرك عزيزي القارئ أن الإصدار المتاح والذي يمكن تجربته من خلال هذه الخطوات هو إصدار تجريبي قد لا يكون مستقر وقد يؤثر على تجربة استخدامك للهاتف، لذا تذكر حفظ نسخة احتياطية من هاتفك كما أشرنا سابقًا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان