تقرأ الآن
تشعر بخيبة الأمل في كل مرة؟.. إذًا توقف عن توقع هذه الأشياء من الآخرين

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
98   مشاهدة  

تشعر بخيبة الأمل في كل مرة؟.. إذًا توقف عن توقع هذه الأشياء من الآخرين

خيبة الأمل

الشعور بخيبة الأمل شيء قاسي ومؤلم للغاية، ولكنه لا يكون خطأ الآخرين دائمًا، بل معظم الأحيان يكون خطأنا نحن، حيث نتوقع من تلقاء أنفسنا توقعات في غير محلها حيال علاقتنا مع الآخرين، وعادة ما ينتهي الأمر بالحسرة وخيبة الأمل، لذا يجب علينا تفهم الاختلافات وتقليل توقعاتنا حول الآخرين، فذلك سيقلل كثيرًا من خيب الظن والأمل.

  • لن تكون محل إعجابهم ورضاهم دائمًا

مهما كنت شخصًا رائعًا، سيكون هناك دائمًا من ينتقدك ولا يرضيه أي شيء تقوم به، مما يجعلك تشعر بأنك شخص غير محبوب وغير مرغوب فيك، ولكن هذا غير صحيح، فحتى لو كان هناك من لا يقدرك، فأنت عظيم للغاية بالنسبة لشخص آخر، فاعرف قيمتك جيدًا، وابتعد عن هؤلاء الذين يصدرون الطاقة السلبية لمن حولهم، وتجاهلهم تمامًا،  ولا تسمح لهم بأن يحددوا من أنت.

  • تقبل اختلافهم

لكل شخص قياسات ومواصفات لنظرته في الحياة مختلفة عن الآخرين، ويجب على الجميع احترام اختلاف الآخرين عنهم، فلا يمكن أن يكون من هو متوافقًا معك رائعًا، ومن يختلف معك شنيع، فذلك التفكير محدود للغاية، ولا يمكن أن تُصاب بخيبة الأمل لمجرد اختلاف الآخرين عنك، بل يجب عليك أن توسع مداركك، وتتقبل اختلافهم، فكل إنسان لديه ما يميزه عن غيره.

  • لن يقرأ الآخرون أفكارك

لن يستطيع أحد أن يعلم ما بداخلك إلا إذا أخبرته أنت بذلك، فلا يمكنك أن تنتظر من الآخرين أن يشعروا بما يدور في ذهنك دون أن تخبرهم، فإذا كنت تتأمل ترقية في عملك، فلن يعلم مديرك إن لم تخبره، وإن كنت لا تحب السبانخ ستظل زوجتك تطبخها إلى أن تخبرها بذلك، وهكذا قس ذلك على كل المواقف في حياتك، وتوقف عن الثرثرة بداخلك، وتحدث عما يزعجك بشكل مباشر.

  • لن يتفقوا مع كل آرائك وأفكارك

لا تهتم بآراء الآخرين، فلكل شخص أفكار واهتمامات خاصة به، وكونهم مختلفين عنك لا يعني أنك غير مرغوب بك، فلا تترك نفسك لتعيش وفق توقعات الآخرين، أو أن يكون هدفك هو الترقي لمستوى توقعاتهم، بل عليك أن تؤمن بنفسك وبأفكارك وقراراتك، ولا تمضي خلف آراء الآخرين، ولا تسمح لأحد بأن يطفئ حماسك ويغير تفكيرك.

  • لن يحترمك الآخرون إلا بقدر احترامك لنفسك

الثقة بالنفس واحترام الذات من أهم المبادئ التي يجب أن تترسخ بداخلنا، فلا يمكننا أن نتسول الحب والاهتمام من الآخرين، مهما كنت محتاج لذلك الشخص، فلن يحترمك إذا كنت تفرض نفسك عليه، وإذا رأى أنك تتناول عن كبريائك وكرامتك، لن ينظر لك بالنظرة التي تنتظرها منه، لذا توقف عن إذلال نفسك واعلم أن احترامك لنفسك هو ما يحدد رؤية الآخرين لك.

وأخيرًا.. كن متفهمًا لنفسك وللآخرين، وتقبل اختلافك واختلافاتهم عنك، ولا تتوقع الكثير منهم.

 

إقرأ أيضا
ملك حفني ناصف

إقرأ أيضاً

ما هي معايير النجاح التي تقيم نفسك من خلالها؟

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان