رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
509   مشاهدة  

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر .. دليل متكامل

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ... دليل متكامل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هناك العديد من الأسباب التي قد تدعوك لالتقاط سكرين شوت من الكمبيوتر وهي أسباب تتنوع بين الشخصية والعملية، ويدور أغلبها حول حفظ بيانات معينة للعودة إليه واستخدامها فيما بعد، وكما هو الحال مع كثافة استخدامنا لخاصية التقاط صورة الشاشة أو السكرين شوت على الهواتف الذكية، فإننا قد نحتاج لالتقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ولهذا فكرنا في مشاركتكم مختلف الطرق التي يمكن من خلالها التقاط صورة من شاشة الكمبيوتر.

كيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر

الخيارات الأولى: خاصية Snip & Sketch وأداة Snipping Tool

من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر الاعتماد على أحد التطبيقات أو الأدوات المدمجة داخل ويندوز، وهي أداة Snipping Tool التي قدمتها مايكروسوفت للمرة الأولى مع ويندوز فيستا، وقد بدأت في التحول لأداة Snip & Sketch بداية من أكتوبر 2018.

تعرف أيضًا على كيفية استخدام VPN على الكمبيوتر والموبايل.

أداة Snip and Sketch

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ... دليل متكامل

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح أداة Snip & Sketch، إما من خلال قائمة Start ومن خلال الضغط على عدسة البحث في شريط المهام بالأسفل وكتابة اسم الأداة، وأي ما إن كانت الطريقة التي ستستخدمها، فالخطوات التالية لا تختلف.

  • قم بالضغط على الزر الأسود المعنون باسم New
  • يمكنك فتح القائمة المنسدلة لالتقاط الصورة مباشرة، وانظر إما ثلاث ثوان أو 10 ثوان
  • قم بالضغط والسحب من خلال الماوي على المنطقة التي ترغب في التقاط السكرين شوت منها
  • أفلت إصبعك من على زر الماوس وانتظر حتى تظهر الصورة التي التقطها وحفظها

يمكنك تخطي الخطوات الأولى والتي تتضمن فتح التطبيق من خلال الضغط على أزرار Windows وShift وS في الوقت نفسه مع التأكد من الضغط على الأزرار الثلاثة في نفس الوقت تحديدًا.

أداة Snipping Tool

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ... دليل متكامل

لا تختلف هذه الأداة كثيرًا عن أداة Snip & Sketch ولقد بدأت بالفعل في الاندماج في التطبيق الأحدث وعلى الأغلب ستتلاشى كليًا داخل هذا التطبيق، حتى أن طريقة التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر من خلال هذه الأداة لا تختلف عن سابقتها.

  • يمكنك من خلال هذه الأداة اختيار شكل السكرين شوت سواء دائري أو مربع كما يمكن من خلالها أيضًا اختيار الوقت المُنتظر حتى التقاط الصورة حتى خمس ثواني
  • قم بالضغط على زر New
  • قم بسحب الماوس لتغطي المنطقة التي ترغب التقاط صورتها من على الشاشة
  • اترك الماوس لإكمال عملية التقاط الصورة ثم قم بالضغط على زر Save لحفظ الصورة النهائية

الخيارات الثانية: خاصية Print Screen واستخدام زري Windows وPrint Screen

تعرف على الطرق المختلفة لكيفية التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ... دليل متكامل

إن كان تشغيل تطبيق وسحب الماوس لالتقاط سكرين شوت من الكمبيوتر أمر مرهق أو قد يستغرق بعض الوقت، فهناك طريقة أخرى أسهل في تنفيذها وإن كانت أطول في خطواتها، وهي الطريقة التي تعتمد على استخدام خاصية Print Screen أو زر Prt SC وهو زر يقع أعلى لوحة المفاتيح ويمكن من خلالها التقاط صورة كاملة من الشاشة.

  • قم بالضغط على زر Prt Sc أو زر Fn وPrt Sc لتقوم بالتقاط سكريت شوت من كامل الشاشة
  • قم بفتح تطبيق تحرير الصور الذي تفضله وأبسطهم تطبيق Paint المدمج في ويندوز ثم قم بنسخ الصورة في التطبيق بالطرق المعتادة
  • يمكنك في التطبيق القيام باقتطاع جزء من الصورة أو حفظها كاملة

يمكنك أيضًا تعيين زر Prt SC لفتح تطبيق Snip & Sketch وهي عملية تسهل الوقت المستغرق في فتح التطبيق، ولتتمكن من تفعيل هذه الخاصية قم بفتح التطبيق ثم اضغط على النقاط الثلاث الأفقية أعلى اليمين ثم قم باختيار الإعدادات Settings واضغط على عبارة Use the PrtScn button to open screen snipping ثم قم بالضغط على Yes في الرسالة التي ستظهر.

الطريق الأسهل لالتقاط سكرين شوت من الكمبيوتر هي الضغط على زري Windows وPrt Sc في الوقت نفسه، ليقوم النظام بالتقاط سكرين شوت لكامل الشاشة وحفظها أوتوماتيكيًا في مجلد Screenshots داخل مجلد Pictures.

تعرف أيضًا على كيفية تحميل فيديوهات يوتيوب على مختلف الأجهزة والمنصات.

الخير الثالث: استخدام شريط الألعاب Game Bar

The Game Bar

إقرأ أيضا
إرسال الفاكس من بريد جوجل ... عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال

سواء كنت في منتصف لعبة ما أم لا، فإن شريط الألعاب Game Bar أداة سهلة لالتقاط سكرين شوت من الكمبيوتر ويمكنك فتح شريط الألعاب بسهولة من خلال الضغط على زري Windows وG في الوقت نفسه، وبمجرد فتح الشريط ستتوافر لديك مجموعة من الخصائص.

  • الضغط على زر Screenshot لالتقاط سكرين سوت مباشرة
  • الضغط على أزرار Windows وAlt وPrt Sc في لوقت نفسه لالتقاط كامل الشاشة

يمكنك أيضًا تغيير إعدادات شريط الألعاب من خلال قائمة الإعدادات Settings، ويمكن استخدام هذا الشريط في العديد من المهام مثل التقاط الصورة وتسجيل فيديو للألعاب وأيضًا البث الحي للألعاب.

أي من تلك الطرق تعتمد عليها أكثر في التقاط سكرين شوت من الكمبيوتر الخاص بك؟ شاركنا رأيك في التعليقات وعبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان