رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
52   مشاهدة  

تعرف على الفنان الذي يرسم “بعشرة فرش” في نفس الوقت

فرش


سيرج فيلينجر”  فنان بيلاروسي علم نفسه بنفسه واكتسب سمعة سيئة في عالم الفن، بزعم اختراعه لتقنية الرسم «عشر فرش»، حيث يعلق فرشاة على كل من أصابعه ويستخدمها في وقت واحد.

بالرغم من إن توجيه فرشاة رسم واحدة على اللوح القماش لإنتاج عمل فني أنيق يتطلب مهارة عالية إلى حد ما، فهو أمر مستحيل تقريبًا بالنسبة لمعظم الناس. ولكن هل يمكنك تخيل الرسم بعشر فرش في نفس الوقت ؟ يبدو فوضويًا جدًا. لكن هناك رجل واحد كان يتقن هذه التقنية الفريدة لأكثر من عقد.

فيبدو أن “سيرج فيلينجر” خطرت له فكرة الرسم بفرشاة رسم متعددة في نفس الوقت، بعد أن انزعج من الاضطرار إلى تغيير الفرش بانتظام أثناء الرسم.
فبدأ الأمر أولاً بوجود طريقة لربط ثلاث فرش بأصابعه في يده اليمنى، وبعد أن اعتاد عليها أضاف فرشتين أخريين إلى يده اليسرى، وصولاً الى أنه من فترة طويلة أصبح لديه فرشاة متصلة بكل إصبع على يديه.

فرش

 

قال سيرج لشبكة CGTN: «في البداية قمت بتثبيت ثلاث فرش على أصابعي في يدي اليمنى وحاولت الرسم بهذه الطريقة». “شعرت بأندهاش كبير وقلت في عقلي ” واو” هذا رائع ومريح للغاية. فالآن تختلط الألوان معًا على الفور، ثم ربطت الفرش بيدي اليسرى، في النهاية النتيجة كانت لدي 10 فرش. علاوةً على ذلك صنعت أكشاك أصابع مريحة للغاية حتى أتمكن من تغيير الفرشاة “.

يدعي “سيرج فيلينجر” أن أسلوبه في الرسم «عشر فرش» أوصله الى أن يتحدى دماغه للعمل بشكل مختلف عما كان عليه عند استخدام فرشاة واحدة، بالإضافة الى بناء روابط عصبية جديدة وتنشيط التفكير في النصف الأيمن من الدماغ.

فرش

 

قام الفنان الذي علم نفسه بنفسه في البداية بصقل يده في تقنيات الرسم الزيتي التقليدية قبل تجربة عدة فرش رسم في وقت واحد، والتعامل مع أنماط مختلفة من التعبيرية إلى الواقعية المفرطة.

إقرأ أيضا
نهاية العالم

على مر السنين، عرض الفنان “سيرج فيلينجر” أسلوبه الفريد في الرسم في المعارض في ألمانيا وإيطاليا وبولندا، وعلى مدار العامين الماضيين كان يروج لمهاراته في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

شيء واحد مؤكد وهو أن مهارة الفنان “سيرج فيلينجر” الجديدة تجذب بالفعل الكثير من الإهتمام، حيث يقوم دائماً بمشاركة متابعيه أحدث مقاطع الفيديو الخاصة به عبر مواقع التواصل الإجتماعي. ولكن هل تعتقد أنها مهارة بالفعل تستحق كل هذا الانتباه أم إنها مهارة عابرة لم تضف أي شيء لعالم الرسم؟!

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان