رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
13   مشاهدة  

تعرف على قدرات اللجنة المنظمة لقمة المناخ في التنظيم والخبرات

قمة المناخ

تواصل فرق عمل اللجنة المنظمة جهودها في تنظيم فعاليات (COP27)، وتتكون اللجنة المنظمة من شباب البرنامج الرئاسي الذين اكتسبوا وتبادلوا الخبرات التنظيمية للأحداث الدولية الكبرى على مدار الست سنوات السابقة منذ عام (2016) وصولًا إلى مشاركتهم هذا العام في تنظيم قمة المُناخ، وتظهر السمة الرئيسة لشباب البرنامج الرئاسي من خلال ثقافة الإدارة والتنظيم وروح الفريق التي تنتقل من دفعة إلى أخرى.

وقد جاء التكليف الرئاسي لشباب البرنامج بتنظيم قمة المناخ (٢٧) بمدينة شرم الشيخ في شهر يناير الماضي، عندما كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم خلال كلمته في الحفل الختامي للمنتدى في نسخته الرابعة، بتكوين مجموعات من شباب مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد والتنظيم للقمة.

وخلال الجولة الرئاسية بالمنطقة الخضراء صباح اليوم، حرص الرئيس على التحدث مع أعضاء اللجنة المنظمة، وقد عبر سيادته عن ثقته في إمكانيات اللجنة المنظمة وقدرة أعضائها من شباب البرنامج الرئاسي على تنظيم قمة المُناخ بصورة عالمية مشرفة لمصر، مشيدًا بالخبرات التي اكتسبوها خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية السابقة.

ويتكون قوام شباب البرنامج الرئاسي من 1800 شاب وفتاة تتراوح أعمارهم من 22 إلى 37 عاماً، وتتنوع تخصصاتهم لنحو ٤٢ تخصص أكاديمي متنوع، وغالبيتهم من حملة الدراسات العليا، كما يجيد العديد منهم التحدث بعدة لغات، وفي ضوء هذه القدرات الفنية العالية نجح شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم أكثر من 25 مؤتمر واحتفالية محلية، وكذا تنظيم أكثر من 15 حدث دولي داخل مصر وخارجها؛ أبرزها منتدى شباب العالم بنسخه الأربعة.

 كما أسس شباب البرنامج الرئاسي منظومة متابعة إلكترونية ولوجستية لعمليات التنظيم، وذلك للربط والتكامل بين مختلف فرق العمل والتي تتنوع تخصصاتها بين الإدارة والتشغيل، والدعم اللوجستي، وإنتاج وإدارة المحتوى، والتسويق الفني والإعلامي والرقمي، وإدارة الطوارئ والأزمات.

وفي ضوء هذه القدرات التنظيمية والخبرات المتراكمة، يتولى شباب البرنامج الرئاسي في قمة المناخ (27) مسئولية إدارة اللوجستيات وتنظيم الفعاليات من خلال غرفة العمليات المركزية وكذلك الفرق الميدانية المتنوعة والمنتشرة في نطاق مدينة شرم الشيخ ومركز المؤتمرات الدولي والمنطقة الخضراء. ويتكون قوام الفريق التنظيمي لقمة المناخ الذي يديره شباب البرنامج الرئاسي من عدد 2000 منظم منهم شباب البرنامج الرئاسي وشباب جامعات ومتطوعين مصريين وأجانب.

إقرأ أيضا
رؤساء العالم في قمة المناخ

وتتجسد المهـام الرئيسيـة لغرفة العمليـات المركزيـة التـي يديرهـا شبــاب البرنامـج الرئاســي في مؤتمر المناخ في الآتي؛ الربط والتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية والشركات المنظمة، وإدارة منظومة الاستقبال والانتقالات، وإدارة الفنادق والضيافة، والإدارة والإشراف على تنفيذ الفاعليات داخل المنطقة الخضراء التابعة للدولة المصرية، فضلًا عن قيام اللجنة المنظمة بمعاونة سكرتارية الأمم المتحدة في إدارة وتنظيم المنطقة الزرقاء “مركز المؤتمرات الدولي”، كما يوجد فريق عمل مسئول عن التعامل مع الشخصيات الهامة، وفريق في غرفة العمليات الفرعية لإدارة الأزمات الطارئة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان