تقرأ الآن
تعرف على ملعب الجولف الأخطر في العالم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
31   مشاهدة  

تعرف على ملعب الجولف الأخطر في العالم

الجولف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


المعروف أن لعبة الجولف رياضة مريحة. يتم لعبها في أجواء الطبيعة الهادئة والهدوء هو أحد أهم قواعد الجولف غير المكتوبة. لذلك يبدو من الغريب بالتأكيد أنه سيكون هناك مكان للعب مثل هذه اللعبة المريحة في واحدة من أكثر الأماكن توترًا على وجه الأرض.

المنطقة منزوعة السلاح هي شريط رفيع من الأرض يبلغ طوله حوالي 150 ميلًا ويفصل كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. في حين أنها، كما يشير الاسم، منزوعة السلاح، فإن الأرض الموجودة خارجها ليست كذلك. في الواقع، إنه عسكرية بشدة، وكان على هذا النحو لأكثر من 70 عامًا.

يقع معسكر بونيفاس على بعد 500 ياردة فقط من المنطقة منزوعة السلاح، وهو ما يفسر سبب تحذير لافتة قريبة للاعبي الجولف من استعادة الكرات التي تم إخراجها من الحدود خوفًا من الألغام الأرضية. لهذا السبب، حصل على لقب أخطر ملعب غولف في العالم.

خلال الحرب العالمية الثانية، سيطرت الإمبراطورية اليابانية على شبه الجزيرة الكورية. بحلول الوقت الذي انتهت فيه الحرب وهزم اليابانيون، سيطرت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي على شبه الجزيرة. مثلما فعلوا في ألمانيا، حيث تم تقسيم البلاد إلى نصفين، مع سيطرة كل منهما على واحدة، تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية على طول خط العرض 38. استولى السوفييت على النصف الشمالي، الذي أصبح كوريا الشمالية، واستولت الولايات المتحدة على النصف الجنوبي، كوريا الجنوبية.

كما كان الحال بالنسبة لجزء كبير من القرن العشرين، مثل نصفي شبه الجزيرة الكورية الأيديولوجيتين السياسيتين المتحاربتين في ذلك الوقت، حيث تبنت كوريا الشمالية الشيوعية. في هذه الأثناء، في كوريا الجنوبية، وصل ديكتاتور مناهض للشيوعية يُدعى سينجمان ري إلى السلطة، وحصل على دعم الولايات المتحدة، حتى لو فعلوا ذلك على مضض.

في 25 يونيو 1950، عبر الجنود الكوريون الشماليون خط العرض 38 إلى كوريا الجنوبية، وبدأت فعليًا الحرب الكورية. وكان هذا أول عمل عسكري في الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي. سرعان ما انضمت القوات الأمريكية إلى المعركة نيابة عن كوريا الجنوبية.

لم تهدأ الأمور بين كوريا الشمالية والجنوبية أبدًا في السنوات التي تلت انتهاء الحرب الكورية. لهذا السبب، لا يزال هناك وجود عسكري مكثف على جانب كل دولة من المنطقة المجردة من السلاح. أبرمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفاقًا في عام 1966 حدد الدولة المسؤولة عن دفع تكاليف جوانب مختلفة للحفاظ على الوجود العسكري الأمريكي في شبه الجزيرة الكورية. في عام 2021، تم التوصل إلى اتفاق جديد شهد قيام كوريا الجنوبية بدفع جزء أكبر من مما كانت تدفعه في الاتفاقية السابقة.

تحتاج القوات المتمركزة على طول المنطقة منزوعة السلاح إلى طريقة ما للتسلية وشيء ما ليكون بمثابة إلهاء عن التهديد الدائم بالحرب، وهنا يأتي دور ملعب الجولف في كامب بونيفاس – في الواقع، إنه حفرة واحدة.المعسكر الذي يقع فيه أخطر ملعب للجولف في العالم يأخذ اسمه من أحد ضحايا جريمة قتل مروعة حدثت في عام 1976.

تم تسمية المعسكر الذي تقع فيه الحفرة على اسم الكابتن آرثر بونيفاس الذي كان ضحية جريمة قتل مروعة في عام 1976، وهو سبب آخر يجعل هذا المرشح مستحقًا للفوز بلقب “أخطر ملعب جولف في العالم”. بدأ كل شيء بمهمة بسيطة لم تكن لتكون بهذه البساطة في ظل الظروف. قاد بونيفاس والملازم الأول مارك باريت فريقًا من حراس الأمن والعمال العازمين على تقليم شجرة حور كبيرة يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا.

إقرأ أيضا
تكييف الهواء

بينما كان بونيفاس يقلم شجرة، صرخ ملازم كوري شمالي عليهم للتوقف، لكن الأمريكيين تجاهلوه واستمروا في تقليم الشجرة. سرعان ما وصل المزيد من القوات الكورية الشمالية، ولكن مرة أخرى، تجاهلهم بونيفاس. شمر الكوريون الشماليون عن سواعدهم وضربوا بونيفاس حتى الموت ثم طاردوا باريت وفعلوا الشيء نفسه معه.

هناك بعض التفاصيل المهمة التي يجب معرفتها في فرصة وجدت نفسك تلعب جولة سريعة من الجولف في كامب بونيفاس. تقع الحفرة على بعد بضع مئات من الأمتار فقط من المنطقة منزوعة السلاح، مما يعني أن تسديدة خاطئة يمكن أن تعني حادثًا دوليًا. تتكون الحفرة من عشب اصطناعي وهذا  أحد العوامل غير المرتبطة بالجيش التي تجعل من الصعب لعب الحفرة.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان