رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
778   مشاهدة  

كيفية معرفة من حظرك على انستجرام عبر التطبيق نفسه أو التطبيقات الخارجية

من حظرك على انستجرام ... حقيقة يمكنك معرفتها باتباع بعض الخطوات البسيطة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اعرف من حظرك على انستجرام … جملة كثيرًا ما تجدها في العديد من المواقع ومجموعات وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان تخص انستجرام أو غيره من التطبيقات والمواقع، ولكن هل بالفعل يمكن معرفة من حظرك على انستجرام أم أنها مجرد جمل الغرض منها جذبك للضغط على رابط مشبوه أو شيء من هذا القبيل؟

اقرأ أيضًا: إخفاء نشاطك على انستجرام .. مزيد من الخصوصية والتصفح بحرية دون مراقبة

بالطبع العديد من المخترقين يستغلون تلك الطرق لدفعك للضغط على رابط أو تحميل ملف يمكنهم من اختراق جهازك، ولكن لا يعني أنه لا توجد مجموعة من الخوات التي قد تمكنك من معرفة من حظرك على انستجرام وبعض تلك الخطوات قد تحتاج بالفعل لتحميل تطبيق خارجي، ولكن لا تقلق فهو تطبيق مضمون وموثوق سنتحدث عنه اليوم كما سنتحدث عن طرق أخرى يدوية قد تمكنك من الوصول إلى النتيجة ذاتها أيضًا.

ماذا يحدث عندما تقوم بحظر أحد على انستجرام

عندما تقوم بحظر أحد الأشخاص على انستجرام فإن حسابك يختفي بالكامل بالنسبة لهم، ولن يتمكنوا من مشاهدة الحساب أو مشاهدة أي من الصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها، ولا حتى تعليقات عند هذا الشخص أو أي شخص آخر، كما لن يتمكنوا من ذكرك أو الإشارة إليه في منشور أو التراسل معك مباشرة عبر التطبيق، كما لن يتمكن من زيارة حسابك، ولن يظهر الحساب حتى في حالة البحث عنه.

بالإضافة لما سبق، فإن كل إعجاب أو تعليق قد قام به هذا الشخص على أي من منشوراتك سيختفي كليًا ولن تتمكن من رؤيته إلا في حالة ما إن كنت قد قررت أن تفك هذا الحظر، حينها ستعود كل سبل التواصل السابقة كما كانت أوتوماتيكيًا.

اقرأ أيضًا: إخفاء عدد الإعجاب في انستجرام .. تعرف على كيفية استخدام خاصية انستجرام الجديدة

أما فيما يتعلق بالرسائل، فعلى الرغم من أن الشخص المحظور لن يتمكن من مراسلتك مرة أخرى، إلا أن الرسائل السابقة لن تختفي ولكن أي من لطرفين لن يتمكنوا من رؤية أية رسائل جديدة بعد القيام بخطوة الحظر.

كيفية معرفة من حظرك على انستجرام

هناك بعض الخطوات اليدوية التي قد تمكنك من معرفة ما إن كان قد قام شخص ما بحظرك على انستجرام وتعتمد تلك الخطوات على ما يترتب على الحظر وهو ما عرفناه في الفقرات السابقة من هذا المقال.

أولى تلك الخطوات هي البحث المباشر عن حساب هذا الشخص من حسابك الشخصي. قم بفتح تطبيق انستجرام على هاتفك الاندرويد أو iOS ثم قم بالضغط على أيقونة العدسة المكبرة أسفل التطبيق ثم قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب في البحث عنه، وفي حالة ما إن كان قد قام هذا الشخص بحظرك بالفعل فإن حسابه لن يظهر، ولكنه لن يظهر أيضًا في حالات أخرى، مثل أن يكون قد قام هذا الشخص بإيقاف أو حذف حسابه كليًا، ففي هذه الحالة سيختفي الحساب وتختفي معه كافة المعلومات والأنشطة السابقة الخاصة بالحساب أيضًا، وهنا يأتي دور الخطوة التالية وهي البحث عبر حساب آخر.

كيفية معرفة من حظرك على انستجرام عبر التطبيق نفسه أو التطبيقات الخارجية

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه

قم بتكرار نفس الخطوات السابقة ولكن من خلال حساب شخص أخر، وفي حالة ما إن ظهر الحساب فهذا يعني أنه قد قام بحظرك أنت تحديدًا بالفعل، أما في حالة ما لم يظهر فهذا يعني أنه قد قام بحذف الحساب كليًا أو إيقافه مؤقتًا.

يمكنك البحث أيضًا داخل موقع انستجرام ولكن دون تسجيل حسابك، من خلال كتابة www.instagram.com/ ثم كتابة اسم المستخدم الذي ترغب في البحث عنه، وفي حالة ما إن ظهرت صفحة الحساب، فهذا يعني أن الشخص قد قام بحظرك بالفعل.

كيفية معرفة من حظرك على انستجرام عبر التطبيق نفسه أو التطبيقات الخارجية

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

استخدام تطبيق Followmeter

يتوفر تطبيق Followmeter بنسخة لهواتف اندرويد ونسخة لهواتف iOS، وفي الحالتين يوفر التطبيق مجموعة من الخيارات المتميزة المتعلقة بحسابك على انستجرام وتحديدًا على مستوى المتابعين بمختلف أشكالهم، ويحتاج التطبيق للحصول على صلاحية الوصول لحسابك على انستجرام ليقوم التطبيق بمتابعة كافة أنشطة المتابعة التي تحدث على حسابك.

كيفية معرفة من حظرك على انستجرام عبر التطبيق نفسه أو التطبيقات الخارجية

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير كلمة سر انستجرام عبر الموقع أو التطبيق

حيث يمكن من خلال معرفة من قام بإلغاء المتابعة ومن يقوم بمتابعتك وغيرها من الأمور، والتطبيق مجاني، ولكن في حالة الاشتراك فيه ستتمكن من معرفة أيضًا من حظرك على انستجرام من بين مجموعة أخرى من المميزات المختلفة التي يوفرها التطبيق.

الكاتب

  • من حظرك على انستجرام خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان