رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

تعلم البيانو! وحَسن حالتك المعرفية والمزاجية

البيانو


منذ زمن طويل تم ملاحظة الفوائد الجسدية والعقلية للعب الموسيقى، بالأخص العزف على البيانو.فهو بمثابة منفذ لا مثيل له لأولئك الذين يبحثون عن الهروب من ضغوطات الحياه. فهو الأداة المثالية للتعبير وإضفاء المرح والبهجة. فلم تشهد السنوات الأخيرة سوى ظهور المزيد من الأدلة على فوائد العزف البيانو، حيث تم ربط لعب الموسيقى بجسم صحي وعقل سليم وحياة صحية.

البيانو

تحسين الجسم

على الرغم من أنك جالس، فإن العزف على البيانو يعد تمرينًا بحد ذاته، وله مزايا بدنية وفسيولوجية مختلفة للاعبين من جميع الأعمار. على سبيل المثال، يؤدي العزف المنتظم على البيانو إلى تعزيز المهارات الحركية الدقيقة، وتحسين التواصل بين اليد والعين لدى الصغار ومن هم في مرحلة النمو. كما وأظهرت الأبحاث أن دروس العزف على البيانو لكبار السن لها تأثير كبير على زيادة مستويات هرمون النمو البشري، مما يبطئ ظهور علامات  الشيخوخة. وثبت أيضًا أن إدخال الموسيقى إلى حياتك يقلل من القلق، معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي، ومضاعفات القلب.كما ويخفض ضغط الدم ويزيد الاستجابة المناعية.

تعزيز الفكر

يساعد العزف على البيانو على تعزيز القدرات المعرفية والفكرية، مما يعني أنها تجعلك أكثر ذكاءًا. فهو يجمع العملية بين الإشارات البصرية والإشارات السمعية. وتبين أيضاً أنه يعمل على تحسين الذاكرة بشكل مذهل، وخاصة الذاكرة اللفظية، وبناء عادات جيدة مثل التركيز،المثابرة،الاجتهاد والإبداع. فالأطفال الذين قضوا بضع سنوات من العزف على البيانو أن يتذكروا كلمات أكثر بنسبة عشرين بالمئة من أقرانهم. وتبين أن العزف على البيانو يزيد من القدرة المكانية والزمانية، والتي تظهر بشكل كبير في الرياضيات والعلوم والهندسة. ويمكن أن تؤدي ممارسة لعب الموسيقى بانتظام في سن مبكرة إلى إحداث تغييرات هيكلية في الدماغ والتي تبقى معك لبقية حياتك، مما يجعل عقلك أكثر كفاءة أثناء العزف وفي باقي المجالات.

تهدئة العقل

تشير الدراسات إلى أن الوقت الذي تقضيه على لوحة المفاتيح يحسن الصحة العقلية. فالأشخاص الذين يصنعون الموسيقى يشعرون بقدر أقل من القلق والشعور بالوحدة والاكتئاب. كما أُثبت أن العزف على البيانو هو مصدر رائع لتخفيف التوتر، ويوفر فرصًا كبيرة لتعزيز احترام الذات. وهو أيضًا شكل من أشكال العلاج المستخدم على نطاق واسع لإضطراب نقص الانتباه.

على مدار مائتي عام، كان البيانو عنصرًا أساسيًا في المنزل، حيث يجمع بين العائلات والأصدقاء ويقوي العلاقات الإجتماعية بشكل ملحوظ . فبعد أن عرفت بهذه الفوائد إححز مقعد فوراً للبدء في التعلم.

إقرأ أيضا
الأطعمة الصحية

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان