تقرأ الآن
تكنولوجيا 2020 في الميزان .. الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
202   مشاهدة  

تكنولوجيا 2020 في الميزان .. الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

تكنولوجيا 2020 في الميزان ... الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما من شك في أن عام 2020 هو أحد أسوأ الأعوام التي مرت علينا إن لم يكن الأسوأ على الإطلاق للكثير منا، وعلى الرغم من أن انتشار فيروس كورونا المستجد هو العنوان الرئيسي لهذا العام وهو الخبر الأكثر متابعة على مدار العام وهو المؤثر الرئيسي على كافة مجريات الحياة، إلا أن هذا لم يمنع العديد من المجالات من محاولة الاستمرار، وتحديدا التكنولوجيا والتي عانت ولكنها حاولت تستمر في تطورها على كافة الأصعدة، واليوم وفي خلال حصادنا لعام 2020 نضع تكنولوجيا 2020 في الميزان لنتعرف على أفضل وأسوأ ما ظهر من تقنيات ومنتجات تقنية استهلاكية في العام الذي ينتهي في خلال أيام.

تكنولوجيا 2020 في الميزان

الأفضل في عالم التقنية في 2020

الهواتف القابلة للطي

تكنولوجيا 2020 في الميزان ... الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

على الرغم من أن النماذج الأولى منها عانت من الكثير من المشكلات وأخذ عليها الكثير من الملاحظات، إلا أن الهواتف القابلة للطي قد تطورت تطور كبير خلال العام الحالي، فلقد ظهرت إصدارات جديدة من العديد من الهواتف الذكية فهاتف Motorola Razr استمر في عودته بإصدار جديد كما ظهرت العديد من الإصدارات الجديدة من الهواتف القابلة للطي من سامسونج وهواوي.

ومن الملاحظ أن الهواتف القابلة للطي العام الحالي قد شهدت تطور واضح عن إصداراتها السابقة من العام الماضي، فالهواتف الجديدة أصبحت أكثر صلابة وأكثر متانة وقوة وتفادت مشكلات دخول الغبار والأتربة كما تفادت أيضًا الإهلاك السريع الواضع للشاشات، ومن المتوقع أن تظهر العديد من التطورات على مستوى هذه الهواتف خلال الأعوام المقبلة المتوقع أن تشهد انخفاض سعر هذه الهواتف عما هي عليه حاليًا.

مسقط الضوء Puppy Hachi Infinite M1

تكنولوجيا 2020 في الميزان ... الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

مع إغلاق دور العرض السينمائي خلال العام واحتياج الأسر لبديل منزلي مناسب، اشتد الطلب بشكل كبير على أجهزة الإسقاط الضوئي البروجيكتور، ومع اختلاف أشكال وسمات وصفات وإمكانيات هذه الأجهزة إلا أنها تتشارك جميعًا في سمة واحدة وهي أنها تحتاج لجهاز وسيط لتشغيل المحتوى الذي يقوم بعرضه البروجيكتور، ولكن هذا الجهاز الجديد قلب هذه الموازين كليًا.

فالبروجيكتور الجديد Puppy Hachi Infinite M1 يتضمن داخليًا جهاز افتراضي يعمل بنظام تشغيل اندرويد مع إمكانية تحميل تطبيقات البث المباشر من خلال المتجر مما يعني أنه لا حاجة لأي كابلات أو أسلاك أو أجهزة إضافية، ولكن ليست تلك هي الميزة الوحيدة فقط التي يمتاز بها هذا الجهاز، فهو يحمل كجهاز بروجيكتور عادي في حالة وضعه بشكل أفقي، أما في حالة وضعه بشكل رأسي فإنه يقم بإسقاط صورة التابلت بشكل كامل على أي سطح مع تمتع بحساسية لمس مما يعني إمكانية تحويل أي سطح أفقي إلى جهاز اندرويد قابل للعمل بشكل طبيعي.

ساعة Apple Watch Series 6 الذكية

Apple Watch Series 6

على الرغم من أن العديد من الشركات الأخرى قد تمكنت من تقديم ساعات ذكية في غاية الروعة والتميز والتطور التقني، إلا ان ساعات ابل الذكية لا تزال هي جوهرة التاج إن لم يكن على مستوى التطوير المستمر فعلى مستوى الشهرة على أقل تقدير، ولهذا ففي كل مرة تظهر ساعة ذكية جديدة من ابل لابد وأن يهتم بها خبراء التقنية.

ساعة Apple Watch Series 6 الجديدة تمتاز بالعديد من التقنيات الرائعة بفضل العدد الكبير من المستشعرات المختلفة التي يمكنها من خلالها مساعدتك على الحفاظ على صحتك وعلى نشاطك وممارستك للرياضة، فمن خلال الساعة القياس الدقيق لمعدل نبضات القلب ولمستوى الأكسجين في الدم ومراقبة النوم بأحدث القياسات وأفضلها.

منصة ألعاب PlayStation 5

تكنولوجيا 2020 في الميزان ... الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

أخيرًا وبعد طول انتظار أصبحت منصة ألعاب PlayStation 5 في الأسواق وهو الجهاز المنتظر من عشاق ألعاب الفيديو منذ أن ظهرت التقارير حول بدء تطويره، وتمتاز المنصة الجديدة بالعديد من المميزات التي تجعلها أحد أقوى منصات الألعاب أو الأجهزة المخصصة لألعاب الفيديو على الإطلاق، فالمنصة تعتمد على معالج مركزي قوي ومعالج رسوميات فائق القوة كما تمتاز باعتمادها للمرة الأولى على وحدات التخزين الداخلية SSD.

اقرأ أيضًا: تغيير هارد ديسك PS4 Pro خطوة بخطوة مع الاحتفاظ بالإعدادات والألعاب السابقة

تمتاز المنصة أيضًا بقارئ أقراص 4K UHD Blu Ray كما تدعم المنصة جودة 8K، بالإضافة للكثير من الإمكانيات المتميزة التي تتمتع بها المنصة الجديدة من سوني والتي أصبحت متوفرة في مصر بسر مرتفع حاليًا بعض الشيء.

استمرار تطور الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

شهد تطور الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء طفرة كبيرة في عالم تكنولوجيا 2020 وخاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، فمع ضرورة البقاء في المنزل ومع الاحتياج لسب جديدة للتواصل وأيضًا الحاجة لميكنة العديد من المهام التي كان يقوم بها البشر، تم تطوير العديد من الروبوتات وأجهزة إنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات التي ساعدت العالم على الاستمرار وعلى التواصل خلال هذا العام.

جهاز Chromecast With Google TV

Chromecast with google tv

أجهزة كروم كاست من جوجل ليست بالأجهزة الجديدة وتطورها على مدار العام الماضي لم يكن تطورًا جذريًا، إلا أن جهاز Chromecast With Android TV قد قلب كافة موازين اللعبة ليس فقط على مستوى الأجهزة السابقة ولكن على مستوى كافة أجهزة البث الرقمي المتصلة بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية اعداد كروم كاست للمرة الأولى على الأجهزة بنظامي تشغيل اندرويد وiOS

فعلى عكس الأجهزة السابقة والتي كانت تكتفي فقط بنقل البث من الهاتف أو الكمبيوتر إلى التلفزيون، فإن الإصدار الجديد يتضمن نظام تشغيل متكامل بواجهة مستخدم جديدة كليًا، مما يعني إمكانية تحويل شاشة التليفزيون إلى شاشة ذكية كليًا بسعر 50 دولار أمريكي وهو سعر أرخص من أي من الأجهزة الأخرى التي تعتمد على نظام تشغيل اندرويد تي في أو في مسماه الجديد Google TV.

الأسوأ في عالم التقنية في 2020

استمرار مشكلة هواوي مع شركات التقنية الأمريكية

تكنولوجيا 2020 في الميزان ... الأفضل والأسوأ في عالم التقنية في عام 2020

إقرأ أيضا
الشطرنج

لا تزال مشكلة شركة هواوي الصينية مع شركات التقنية الأمريكية التي بدأت نهاية العام الماضي تلقي بظلالها على العام الحالي، فلقد عانت هواوي بشكل كبير بسبب عدم قدرتها على استخدام نسخة اندرويد المدعومة من جوجل على هواتفها، ولم يعد بإمكان هواتف هواوي الحدية الاعتماد على متجر بلاي ستور كما لا يمكنها تثبيت تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة.

ألقت هذه المشكلة بظلالها على مبيعات هواوي مما أدى في النهاية لاضطرارها لبيع قطاع تطوير وصناعة هواتف Honor لتتمكن من التعامل مع تلك الأزمة، إلا أن هذا لم يمنع العملاق الصيني من طرح هواتف تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية رائعة على العديد من المستويات.

اقرأ أيضًا: دليل شراء الهاتف الذكي الحلقة الثالثة .. كيفية فهم معالجات الهواتف الذكية

فشل تعاون ابل وجوجل في تعقب كورونا

خلال منتصف العام أعلنت شركتي ابل وجوجل على توحيد خاصية جديدة في كافة الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل اندرويد وiOS، وهذه الخاصية تعمل على تعقب المخالطين للمصابين بعدوي كورونا، بحيث أنه في حالة ما إن كنت قد قابلت شخص ما وثبت فيما بعد إصابته بكورونا فيقوم الهاتف بتنبيهك ونصحك بإجراء الاختبارات المعملية للتأكد من إصابتك بالعدوى، وكان من المفترض أن تعمل هذه الخاصية على نظامي التشغيل، إلا أن هذه الخاصية لم تلق أي نجاح للعديد من الأسباب مما أدى إلى هجرها بشكل غير رسمي وتوقف تمويلها.

هواتف iPhone الجديدة بلا USB

iPhone 12

على الرغم من أن الكثير من تقارير عام 2019 أكدت أن هواتف iPhone 12 الجديدة ستعتمد أخيرًا على منفذ USB Type-C إلا أن تكنولوجيا 2020 الفعلية كان لها رأي آخر، فلقد استمرت ابل في الاعتماد على منفذ Lightning بل وزادت ابل في عدم توفير شواحن أو سماعات سلكية.

اقرأ أيضًا: تعرف على هواتف iPhone 12 الجديدة.

هكذا كانت صورة تكنولوجيات 2020 في الميزان، فكيف ستكون صورتها في العام المقبل، نأمل أن تشهد التقنيات المختلفة تطورًا أفضل كما نأمل أن يكون عام 2021 تعويض للعالم على ما شهدناه عام 2020.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان