رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
45   مشاهدة  

ثكنة عسكرية.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة

مجمع ناصر الطبي


لا يعلو صوت فوق صوت اقتحام قوات الاحتلالالإسرائيلي لمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم ليحوله إلى نكثة عسكرية خاصة بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

تجريف المقابل الجامعية، واستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين، هو ما قامت به قوات الاحتلال داخل المجمع الذي شهد حصارًا مشددًا منذ 25 يومًا، وسط أنباء بمحاولو التواصل إلى هدنة في القطاع.

ولم يتوقف الاحتلال عند الاقتحام فقط، بل أجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من مجمع ناصر الطبي فجر اليوم تحت القصف والتهديد، كما طالب من إدارة المجمع نقل المرضى سوى من كانوا في العناية المركزة والحضانة إلى مبنى ناصر القديم، بينهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي والذين تعرضت حياتهم للخطر نتيجة استهدافهم لانابيت الأكسجين.

ما جعل من منظمة أطباء بلا حدود، تعرب عن قلقها بسبب الوضع في مجمع ناصر المحاصر من قبل جيش الاحتلال، كما حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، من هول الكارثة الإنسانية، قائلًا:”كارثة إنسانية وشيكة جراء ما أصدرته سلطات الاحتلال من أوامر بإجبار المواطنين على إخلاء مجمع ناصر الطبي»، في مدينة خان يونس، حيث كانوا قد نزحوا إليه قسرًا”

وأكدت الوزيرة أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر وتسبب في استشهاد أكثر من 28 ألفًا و600 مواطن وإصابة نحو 69 ألفًا، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن ما قام به الاحتلال في المجمع الطبي يُعد جريمة جديدة تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي. موضحة أنه لم يعد مكان آمن في قطاع غزة

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن “ما يفعله الاحتلال في مجمع ناصر الطبي يكرر الجرائم المروعة التي حدثت في مشافي قطاع غزة، وبينها مجمع الشفاء الطبي”

وتابعت: “النازحون لجأوا لمجمع ناصر الطبي هربًا من عدوان الاحتلال الوحشي، ولا مكان آمن في القطاع، والقانون الدولي الإنساني يكفل حق كل إنسان مستأمن في المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف”

إقرأ أيضا
مخطوطة كرسبي شوين 

إقرأ أيضًا.. بعد حربِ طويلة .. شكوك إسرائيلية حول إمكانية إزاحة المقاومة بالقوة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان