رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
125   مشاهدة  

جلسة نقاشية حول التحديات في مواجهة التغيرات المناخية بأفريقيا بقمة المُناخ «COP27»

قمة المناخ


شهد المسرح الروماني بالمنطقة الخضراء، اليوم الثلاثاء، استمرار عقد جلسات فعاليات منصة منتدى شباب العالم، بعنوان ” التحديات في مواجهة التغيرات المناخية بأفريقيا”؛ وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المُناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ.

وجاء ذلك بحضور راندا منير ، المدير المسئول عن الأطراف المعنية في الشرق الأوسط وأفريقيا حول قضايا المُناخ، والسيد بين أودونغو، زميل الشباب في مجال الطاقة، و نوي أومابو مسئول البرامج بمنظمة شباب افريقيا الخضراء، و نيرة حاتم، مدير الفريق الأفريقي و مسئول الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، وسط مشاركة واسعة وفعّالة من المُشاركين بفعاليات مؤتمر المُناخ (COP27).

وتناولت الجلسة النقاش حول، آليات إيجاد التمويل والدعم المادي لقضايا المناخ والعمل على خلق المبادرات لذلك، والحديث حول أهمية تقديم الحلول والمخرجات لوضعها في حيذ التنفيذ.

وأكدت الدكتورة راندا  منير،  المدير المسئول عن الأطراف المعنية في الشرق الأوسط وأفريقيا حول قضايا المُناخ، على الأهمية الكبرى لقارة أفريقيا حيث إنها ليست كمثلها من قارات العالم، مشيرة إلى أنها لديها العديد من الفرص الاستثمارية، والتي سوف تساعد على توفير العديد من فرص العمل في محتلف الدول، وظهر ذلك من خلال مشروعات التكيف والمشروعات الخاصة بالمناخ وحماية البيئة في مدينة شرم الشيخ.

بينما قالت نيرة حاتم، مدير الفريق الأفريقي و مسئول الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، أن الأسر والأطفال الذين يتضررون من قضايا المناخ يحتاجون إلى خلق فرص للعيش والنجاة من خلال المبادرات والمشروعات الصغيرة ومشروعات الطلاب في الجامعات، وذلك بالإضافة إلى الدعم والبنية التحتية الأساسية لتلك المشروعات.

كما ناقشت الجلسة الحديث حول احتياج المواطنين في المناطق النائية إلى توفير الطعام والماء الذي يستخدم في الزراعة، ومن هذا المنطلق نحتاج إلى البحث العلمي في حالات استخدام الطاقات النظيفة والمياه المعاد تدويرها، وذلك من خلال إشراك القطاع الخاص والتعاون مع الباحثين والتعاون بين الجامعات الأفريقية والجامعات على مستوى العالم.

وفي ختام الجلسة، تناول الحضور بعض الحلول في توفير الدعم المادي للدول الأفريقية في مواجهة التغيرات المُناخية، وتوفير العديد من برامج الدعم من خلال البنك الدولي، وكذلك توجيه تلك البرامج للدول النامية، مع إدارك أن كل ضرورة حل التحديات من خلال الحلول الجماعية وليست الفردية.

إقرأ أيضا
التغيرات المناخية

التغيرات المناخية التغيرات المناخية التغيرات المناخية التغيرات المناخية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان