رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

جهود التحالف الوطني في مختلف المجالات لخدمة الأولى بالرعاية

الأولى بالرعاية


قامت مؤسسات وكيانات التحالف الوطني بعدد كبير من الأنشطة المتنوعة لخدمة الأولى بالرعاية والأهالي بالمحافظات في العديد من المجالات.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكافة محافظات الجمهورية.

ففي مجال الدعم الاجتماعي:

قامت جمعية رسالة  للأعمال الخيرية بتوزيع أجهزة منزلية وكهربائية وأثاث منزلي لأكثر من 150 أسرة في محافظات الفيوم- الإسماعيلية- البحيرة-الشرقية- بني سويف .

نظمت جمعية الأورمان وجمعية رسالة 3 معارض لتوزيع الملابس بمحافظات المنوفية-الشرقية-الجيزة-بورسعيد-البحيرة لخدمة أكثر 5422 مستفيدًا.

كما تم توزيع نحو 27062 وجبة ساخنة بـ15 محافظة بالتعاون مع مؤسسة الكاتب الخيرية-مؤسسة الجود-مؤسسة أبو العنين-مؤسسة مصر الخير-جمعية رسالة

مجال التمكين الاقتصادي :

قامت مؤسسة صناع الحياة والهيئة القبطيةالإنجيلية بتسليم نحو 75 مشروع صغير بمحافظات(قنا-المنيا-سوهاج).

كما قامت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الاورمان بتسليم نحو 130 مشروع تنموي و 72 كشك لعدد 2000 مستفيد بمحافظات الغربية-المنيا- بني سويف.

كما تم توزيع تقاوي لنحو 34097 مزارع ضمن المرحلة الثانية من مبادرة (إزرع) بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية في 9 محافظات هي الجيزة-البحيرة-بني سويف-الشرقية-الدقهلية-المنيا-بني سويف-القليوبية-المنوفية.

 مجال التعليم :

تهتم مؤسسات وكيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمجال التعليم:

تم الاهتمام بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت كلًا من مؤسسة الأورمان-رسالة-الهيئة القبطية الإنجيلية بتسليم نحو 26 لاب توب للطلبة ذوي الإعاقة البصرية بجامعة جنوب الوادي-جامعة الأقصر-جامعة أسوان،بالإضافة لعمل عدد من جلسات التخاطب والتنمية البشرية لعدد كبير من ذوي الاحتياجات بالمحافظات علي مدار الأسبوع.

قامت مؤسسة الجارحي للتنمية بتسديد الرسوم المدرسية لنحو 8382 طالب بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية بمحافظة الفيوم لمواصلة مسيرتهم التعليمية ولمواجهة التسرب من التعليم بما يعود بالنفع علي المجتمع.

إقرأ أيضا
المرحلة الثانية من قوافل مساعدات غزة

أما في مجال الصحة:

فقد تم  إطلاق عدد من القوافل الطبية الشاملة متعددة التخصصات في 10 محافظات (بني سويف-الأسكندرية-الشرقية-قنا-البحيرة-سوهاج-أسيوط-المنيا-القاهرة-القليوبية)لأكثر من 10 آلآف مستفيد ،كما تم إجراء 17 عملية قلب،22 عملية عيون وذلك بالتعاون مع جمعية رسالة-الأورمان-مؤسسة صناع الخير للتنمية-مؤسسة راعى مصر.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية .

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان