تقرأ الآن
لماذا لم يضحك جورج واشنطن ؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬079   مشاهدة  

لماذا لم يضحك جورج واشنطن ؟

جورج واشنطن
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


في صيف 1789  كان يقف جورج واشنطن أول رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية أمام المحكمة الفدرالية في وول ستريت بنيويورك يؤدي اليمين الدستورية كأول رئيس في أميركا وكتب جيمس ماديسون المعروف بـ أبو الدستور وقتها «أتمنى أن تكون هذه السوابق مثبتة على مبادئ حقيقية للتاريخ».

مسيرة جورج واشنطن

جورج واشنطن
جورج واشنطن

ولد جورج واشنطن  في عام 1732 في عائلة ريفية من مزارعي فرجينيا وتعلم الفنون العسكرية في عمر لا يتجاوز الـ 16 عامًا، ثم حصل على رتبة مقدم في عام 1754 وكان أحد المقاتلين في المناوشات الأولى بالحرب الفرنسية والهندية، ثم أصبح مساعد للجنرال إدوارد برادوك ومنذ عام 1759 إلى اندلاع الثورة الأمريكية.

اقرأ أيضًا 
أحدهم هرب الأرز من إيطاليا.. كيف طور رؤساء أمريكا المطبخ؟

أدار واشنطن أراضيه التي كان يملكها ومكانها حول جبل فيرنون وخدم في فرجينيا ثم تزوج من مارثا داندريدج كوستيس، وفي الوقت الذي كانت فيه إمبراطوريتا فرنسا وبريطانيا تشن الحروب الاستعمارية من أجل الحصول الأراضي على أطراف مستعمرات أمريكا الشمالية أُرسل واشنطن بصفته ضابطاً في قوات فيرجينيا إلى أحد وديان أوهايو حيث كان يقع غرب ولاية بنسلفانيا الآن وكان قائدًا نحو 150 جندياً ساعدوه في صد الهجمات من قبل الفرنسيون وقد حذَّره حلفائه من السكان الأصليين لأمريكا من النفوذ الفرنسي وأقام بعدها معسكرًا شن من خلاله هجمات واسعة على القوات الفرنسية.

العبودية وجورج واشنطن

جورج واشنطن
جورج واشنطن

لم تكن نظرة أول رئيس لأمريكا تجاه العبودية طبيعية فالرجل  مثل جميع مُلاك الأراضي الأثرياء في فرجينيا كان يمتلك عبيداً و عمالاً مستعبَدين للعمل في أرضه حيث تولى قيادتهم العمالية بنفسه عندما تُوفي والده.

لماذا لم يبتسم جورج واشنطن في صوره

جورج واشنطن
جورج واشنطن

وبعد النظرة الأولى لكل اللوحات التي يظهر فيها جورج واشنطن تجد انه لم يكن يبتسم كثيراً فكان حبه للجوز السبب الأول في تكسير أسنانه فقد دُمِّرَت جميعها بسبب استخدامه المفرط مما اضطره إلى اللجوء لتركيب الأسنان الصناعية التي شكلت من مواد مختلفة والغريب أن مساعديه اقترحوا عليه صناعة أسنان بعدها من أفواه الفقراء ومن عماله المستعبَدين بجانب العاج وأسنان البقر لدرجة أن مساعديه اقترحوا عليه تركيب زنبرك صغير يساعده على فتح وغلق فمه لكنه لم يفلح في أن يقوم بتكسير الجوز مرة ثانية أو يفتح فمه ليضحك وقد تم منعه من أكل الأشياء الصلبة بسبب ذلك. 

اقرأ أيضًا 
حرر أمريكا من الاستعمار.. كيف أصبح “الشاي” كوب الإنسانية؟

إقرأ أيضا

تقول “كاثرين جيهريد” الباحثة في جامعة فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، إن أسنان جورج واشنطن كانت تشترى بأسعار مخفضة من العبيد بعد الكشف عنها كانت تعرض عليه ليقوم هو باختيارها حيث كان يلقي خطابات السياسة لهم بالأسنان التي كانت مسروقة منهم.

وفي عام 1780 قررت ولاية بنسلفانيا أن تحظر العبودية بناء على  قانون إلغاء تحرير العبيد التدريدي ووفق هذا القانون فإن العبيد الذين جاءوا إلى الولاية مستعبَدين تم تحريرهم بعد إقامتهم بستة أشهر فقط، وللتحايل على ذلك قرر  واشنطن أن يعيش بين بنسلفانيا ونيويورك مضطراً إلى جلب عبيد كل ستة أشهر في بنسلفانيا كي لا يخالف تلك القانون.

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
3
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان