رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
11   مشاهدة  

جين كالمينت..الفرنسية التي اُعترف بها بشكل مثير للجدل كأكبر شخص عاش على الإطلاق

جين كالمينت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قضت جين كالمينت حياتها متجاهلة نصائح الأطباء للعيش طويلًا. كانت تدخن وتشرب الكحول وتتناول كميات كبيرة من السكر واللحوم الحمراء ولم تكن تتناول وجبة الإفطار أبدًا باستثناء كوب أو اثنين من القهوة مع البسكويت. عاشت أيضًا حتى بلغت 122 عامًا و164 يومًا. خلال حياتها الطويلة، من ميلادها في فرنسا عام 1875 حتى وفاتها عام 1997، حطمت جين كالمينت عدة أرقام قياسية، كلها بعد أن قضت قرنًا على الأرض.

في سن 111، أصبحت أكبر شخص حي في فرنسا. في سن 112، أصبحت أكبر شخص حي في العالم. كما في سن 114، أصبحت أكبر ممثلة تظهر في فيلم عندما ظهرت بإيجاز في فيلم “فنسنت وأنا” عام 1990. في سن 120، أصبحت أول شخص يتم التحقق من تجاوزه لعمر 120 عامًا، وفي العام التالي، أصدرت ألبوم راب بعنوان “مسترة الزمن”. أخيرًا، في سن 122، منحت لقب أكبر شخص على الإطلاق.

مع ذلك، ادعى البعض أن لقب كالمينت قد يكون في الواقع خدعة وأن ابنتها اخذت هويتها في عام 1934. فما هي القصة الحقيقية وراء أكبر شخص في العالم؟

من كانت جين كالمينت؟

اكتسبت جين كالمينت شهرتها عندما بلغت 111 عامًا وكسرت رقم الشخص الحي الأكبر سنًا. في مقابلة عن عمرها المذهل، كشفت أنها انتقلت إلى دار للرعاية فقط في العام السابق، وأنها حتى سن 110، كانت تعيش بمفردها.

نشأت كالمينت في عائلة ثرية، مما منحها بعض الامتيازات التي لم تكن شائعة بين الفتيات الصغيرات في زمانها. على سبيل المثال، استمرت في الدراسة حتى بلغت 16 عامًا، ثم أخذت دروسًا خاصة في الطبخ والفن والرقص قبل أن تتزوج في سن 20.

بالرغم من تقدمها في العمر، شاركت كالمينت في عدة دراسات حول الأشخاص الذين تجاوزوا المئة عام، حيث لاحظ الأطباء أنها كانت تتحرك بشكل أسرع، وكانت قدراتها العقلية أفضل، وكانت بصحة عامة أفضل من العديد من الأشخاص الذين كانوا أصغر منها بعقود.

كانت تستيقظ كل يوم في الساعة 6:45 صباحًا وتبدأ صباحها بالصلاة. ثم كانت تجلس في كرسيها وتمارس الجمباز وهي ترتدي سماعات الرأس، وتشمل تمارينها الذراعين والساقين وثني الأصابع. ثم كانت تستحم دون مساعدة من مقدمي الرعاية لها، وتنتهي من التجهيز بدهن جسدها بزيت الزيتون.

حتى وفاتها في عام 1997، استمرت في تناول الحلويات وشرب النبيذ الأحمر الرخيص، وتوقفت عن التدخين فقط في سن 117.

ومع ذلك، بدا للبعض أن ادعاءات كالمينتكانت مذهلة للغاية. كان العلماء مفتونين بها. هل كانت حالة فريدة من نوعها في المليار، أم يمكن تكرار طول عمرها؟ أم أن، كما اقترحت دراسة عام 2019، كانت قصتها كذبة كاملة؟

هل كانت جين كالمينت في الواقع ابنتها البالغة من العمر 99 عامًا، إيفون؟

في عام 2019، أجرى نيكولاي زاك وزملاؤه من مركز موسكو للتعليم الرياضي المستمر تحقيقًا في مختلف ادعاءات كالمينت طوال حياتها وأنشأوا جدولًا زمنيًا قد يشير إلى أن قصتها لم تكن كما يبدو.

باختصار، اقترحت الورقة أن جين كالمينت توفيت في عام 1934، عندما كانت تبلغ من العمر 59 عامًا، وأن ابنتها، إيفون، تولت هويتها وتوفيت عن عمر 99 عامًا في عام 1997. على الرغم من أن الادعاء يبدو تآمريًا، قدم زاك وزملاؤه أدلة كبيرة لدعمه، على الرغم من أن معظمها ظرفي.

على سبيل المثال، قدم الباحثون صورًا لكل من جان وإيفون توضح كيف كان تشابه بين الاثنين وثيقًا. كان مسجلًا في عام 1934 أن إيفون توفيت بسبب الالتهاب الرئوي، تاركة وراءها ابنها فريدريك وزوجها، جوزيف شارل فريدريك بيلو.

بعد ذلك بقليل، انتقلت جان للعيش معهم. بيلو لم يتزوج مرة أخرى، الأمر الذي، حسب زاك والباحثين، يمكن أن يكون لأن زوجته لم تمت فعليًا.

أشاروا أيضًا إلى مقابلة ذكرت فيها جين كالمينت عن خادمة كانت تأخذها إلى المدرسة. جادلوا بأن ذلك لا يمكن أن يكون صحيحًا، لأن السجلات تظهر أن الخادمة كانت أصغر من جان بعشر سنوات. مع ذلك، يمكن أن تكون قد أخذت إيفون إلى المدرسة.

أشار زاك إلى عدد من الأعلام الحمراء والتناقضات الأخرى في قصة جين كالمينت. على سبيل المثال، تم توقيع شهادة وفاة إيفون من قبل امرأة “بدون مهنة” ليس طبيبًا أو محققًا. دمرت جان أيضًا موادها الأرشيفية العائلية.

إقرأ أيضا
ماري أنطوانيت

بالطبع، جادل بعض الخبراء ضد ادعاءات زاك، متسائلين كيف يمكن تنفيذ مثل هذه المؤامرة المعقدة. وصف جان-ماري روبين أدلة زاك بأنها “هزيلة للغاية” وقال إنها “تستند إلى لا شيء”.

علاوة على ذلك، كان يتعين على عدد كبير من الأشخاص، بما في ذلك عائلة كالمينت وأصدقاؤها وجيرانها، أن يستمروا في هذه الكذبة.

جادل زاك، مع ذلك، بأن كالمينت أمضت وقتًا طويلًا في ثلاثينيات القرن الماضي خارج مدينة آرل، وأن فوضى الحرب العالمية الثانية كانت ستوفر لكالمن الفرصة المثالية لترسيخ هويتها الجديدة.

“جلبت الحرب العالمية الثانية الفوضى معها.” كتب زاك. “وبعد الحرب، استقر كل شيء وكأن السيدة كالمينت كانت دائمًا مدام جين كالمينت.”

لم يتم تأكيد ادعاء زاك بعد، وسيكون مطلوبًا إجراء المزيد من البحوث للتحقق منه، لكنه يثير تساؤلات حول صحة وضع كالمينت كـ”أكبر شخص في العالم”.

الكاتب

  • جين كالمينت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان