تقرأ الآن
جوزك على ما تعوديه.. هل يمكن لبنات حواء تطبيق تلك المقولة؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
75   مشاهدة  

جوزك على ما تعوديه.. هل يمكن لبنات حواء تطبيق تلك المقولة؟

زوجك

تتفاجئ البنات بعد الزواج بأن الشخص الذي ارتبطن به ليس هو نفسه الذي كان وقت الخطوبة، حيث يكشف الزواج العديد من الطباع الصعبة، اللاتي يشعرن أنهن لن يستطعن التعامل معها، وهناك آلاف العلاقات التي انتهت بسبب اختلاف الطباع بين الزوجين، ولكن هناك مقولة كانت جداتنا قديمًا يعملن بها، وهي (جوزك على ما تعوديه)، كانت هي السر الذي جعل الحياة تسير بأريحية، وتستمر سنوات عديدة وتدوم طوال حياتهم، ولا تنتهي إلا بانتهاء أنفاسهن، فهل يمكن تطبيق تلك المقولة فعلًا؟ أم أنها مجرد خدعة كن يصبرن أنفسهن بها قديمًا؟، الحقيقة أنه يمكن تطبيق تلك المقولة بالفعل، ولكن يحتاج الأمر لعدة خطوات حتى يتم بنجاح، فما هي أهم الأشياء التي يمكنك أن تتسلحي بها عزيزتي في معركتك لتغير طباع زوجك؟.

ماذا تحتاجين لتغيير طباع زوجك؟

  • كوني متفهمة ومدركة لعيوب زوجك

قبل أي شيء يجب أن تعلمي جيدًا أن لكل منا طباع مختلفة عن الآخر، ومنها ما يناسبك ومنها ما تكرهينه، ولكل شخص عيوب صغب تغييرها، ومحاولاتك لتغيير تلك الأمور ما هي إلا طرق تسلكونها سويًا للحصول على حياة أكثر استقرارًا، لذا يجب أن تكوني مدركة تمامًا لاحتياجاته ومتطلباته في البداية، ثم تقررين ما يمكن تغييره من الطباع السيئة.

  • الحوار الجيد وتعزيز ثقته بنفسه

تحدثي مع زوجك عن مخاوفك وعما يدور بخاطرك، وافصحي له عن الأشياء التي تضايقك، ولكن احرصي على أن يكون أسلوبك مهذب ولطيف، وابتعدي تمامًا عن الأسلوب الفج الحاد، وانتقي كلماتك حتى لا تجرحي شعوره، وقومي بمساعدته في تعزيز ثقته بنفسه، وأخبريه أن تحترميه وتقدريه بالرغم من وجود تلك العيوب، ولكنك تسعي لحياة أكثر راحة وطمأنينة.

  • ابحثي عن النقاط المشتركة بينكما وعبري له عن حبك

لا تبحثي دائمًا عن عيوبه واختلافاتكم، فبالتأكيد يوجد بينكما نقاط مشتركة تقربكما من بعضكما البعض، ابحثي عن تلك النقاط وشاركيه اهتماماته وما يحبه، وابرزي تلك النقاط المشتركة أمامه حتي يشعر بالثقة والأمان، وأن هناك شيء محبوب به، وعبري له باستمرار عن مشاعرك الخاصة، وأخبريه عن الصفات التي تحبينها به، فالحب يقوي الصلة بينكما ويزرع الأمان في العلاقة، ويساعد على استكمال الحياة بمزيد من التفاهم والود.

  • كوني صبورة وابتعدي عن النقد المباشر

اعلمي جيدًا أن الصبر هو السلاح الأقوى لديكِ، فزوجك لن يغير طباع تعود عليها طوال سنوات عمره في عدة أيام، بل سيستغرق الأمر منك وقتًا طويلًا قد يستمر لعدة أعوام، لذا تحلي بالصبر الشديد، وتقبلي طباعه في أثناء محاولة تغييرها، وابتعدي عن انتقاده بطريقة مباشرة وجارحة، فذلك سيزيد الأمر سوءًا، وقد ينقلب الأمر لعند منه، لذا كوني هادئة وطويلة البال.

في النهاية.. يجب أن تعلمي أن الحب يخلق المعجزات، ويجعل زوجك هو طفلك المدلل الذي سينصاع لما ترغبينه، لذا عبري له عن مشاعرك باستمرار، وأخبريه أنك تتقبليه بمميزاته وعيوبه، ولكنك تسعين فقط لمزيد من الاستقرار والراحة، واختاري الأوقات المناسبة التي يمكنك التحدث فيها دون إحداث مشاكل.

 

إقرأ أيضاً

إقرأ أيضا

ظاهرة الزواج من الأشياء.. بيتزا تسحر صاحبتها وشجرة تقهر قلوبا ومعزة مهرها 15 ألف دينار

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان