رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
326   مشاهدة  

جولة أخيرة .. مشاركة أولى مشرفة جدا للدراما العربية على آمازون

جولة أخيرة
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



انتظرت مسلسل جولة أخيرة منذ الإعلان عن عرضه على منصة آمازون برايم قبل بضعة شهور، كنت سعيدا للغاية بوصول المنتجين العرب إلى منصة عالمية مباشرة وكذلك كنت متخوفًا.

لكن بعد عرض أول حلقتين من مسلسل جولة أخيرة الذي كتبه السيناريست أحمد ندا الذي شارك محمد سليمان عبد المالك الكتابة في مسلسل “ممالك النار”  وأخرجته مريم أحمدي مخرجة مسلسل “أنا عشقت” و”60 دقيقة” ولعب بطولته النجوم أحمد السقا وأشرف عبد الباقي و علي صبحي وشارك فيه نجوم مثل حنان مطاوع وحنان سليمان وصفاء الطوخي ورشدي الشامي وسحر رامي وتنتجه شركة صادق الصباح.

يدور المسلسل حول ملاكم شوارع اعتزل الملاكمة من أجل ارضاء والده الطبيب وتخرج من كلية الطب لتتدمر حياته حتى يفقد زوجته وابنته ويلجأ لأدوية الاكتئاب ويبدأ في الاصابة بالزهايمر وسط فشل في كل جوانب حياته ثم تجيئه فرصة للعودة للملاكمة في بطولة كبيرة تعيد له حياته كاملة في المجال الذي يحبه وبمقابل مادي يحل تعثره في الحياة.

سبق استخدام ملاكمي الشوارع في المجتمع المصري في فيلم “كابوريا” الذي أخرجه خيري بشارة للنجمة أحمد زكي سنة 1990 وكتبه عصام الشماع.

وكانت الحلقة الأولى عبارة عن مقدمة مثيرة قصيرة لهذا البطل في شبابه وسبب ابتعاده عن الملاكمة نتيجة صدمة حادة ثم تحولت محاور سيناريو الحلقة إلى مجموعة من الأسئلة يرغب المشاهد في معرفة اجابتها دون أن يعطيه السيناريو تلك الردود والحلول، مع أداء مدهش ومبهر وعالي للغاية لضيفة الشرف حنان مطاوع والنجم أحمد السقا في أحد أروه أدواره وأشرف عبد الباقي الذي يبدو وأنه قادم من بعيد لوضع بصمة خاصة جديدة تشبه بداياته العظيمة المبشرة بخبرة السنين.

تستمر الحلقة الأولى في جذب انتباه المشاهد خاصة مع ظهور شخية “شبكة” التي يلعبها الممثل الشاب الفذ علي صبحي باقتدار شديد، مع سيطرة المخرجة مريم أحمدي التايم على مفردات ممثليها وإيقاع الحلقة وقدرتها الهائلة على دمج المشاهد مع الأحداث رغم تصوير أغلب المشاهد الداخلية خارج مصر.

ثم تبدأ الحلقة الثانية في الإجابة عن بعض الأسئلة العامة وعلاقة المهاجم بأبيه وسبب ادمانه وفشله مع تألق صار معتادا للنجم رشدي الشامي وتميز شديد للفنان أحمد السقا في بطولته الجديدة يبدو واضحا في شكل جسه وتعبيراته وحركاته وطريقة ممارسته للجري والملاكمة والتي يبدو فيها استعداده الجيد للدور.

تطرح الحلقة بعد الأسئلة الجديدة أيضا لتشارك الحلقة الأولى في طرح الالغاز أمام المشاهد لكن بنفس الايقاع الجيد والسريع الذي لا يفلت التشويق لحظة مع تألق كل أبطال العمل في الأداء.

إقرأ أيضا
عذاب القبر

مسلسل جولة أخيرة مسلسل هام يستحق المشاهدة .. تقييم المسلسل حتى الآن 8 من 10

الكاتب

  • جولة أخيرة أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان