رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
446   مشاهدة  

“حدث في جنازة عبدالله غيث” قيادات الدولة يحضرون لتوديع الشهداء وهو معهم

قبر عبدالله غيث
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

حلت الساعة الثامنة من صباح يوم 10 مارس سنة 1993 وكان الفنان عبدالله غيث قد فارق الحياة أثناء وجوده بغرفة العناية المركزة في مستشفى الفيروز جراء إصابته بسرطان الكبد والرئة.

وفاة عبدالله غيث ومراعاته لشعور عائلته

الفنان عبدالله غيث
الفنان عبدالله غيث

يحكي الحسيني عبدالله غيث عن مرض والده فقال «والدي لم يكن يعلن عن مرضه ولم يتألم أمامي أو أمام إخوتي وأمي»، كما تردد أثناء وجوده بالمستشفى بأن وفدًا ليبيًا ينوب عن الرئيس العقيد معمر القذافي يبلغه بأن هناك طائرة طبية خاصة تنتظره لنقله إلى أي بلد فى العالم للعلاج لكن قد وافته المنية.

اقرأ أيضًا 
الأيام الأخيرة في حياة كبير الرحيمية قبلي “أصابه الشلل واستعد لعملية فتح ثقب برقبته”

حين مات الفنان عبدالله غيث كان يعرض له على التلفزيون المصري مسلسل الوعد الحق ومسلسل بوابة الحلواني ومسلسل الثعلب، وكانت آخر مسرحية شارك فيها هي مسرحية آه يا غجر على المسرح الحديث، فيما كان مرتبطًا بدور علوان البكري في مسلسل ذئاب الجبل، ويستعد لتجسيد شخصية عباس الضو من الجزء الثاني لمسلسل المال والبنون.

خبر شهداء الشرطة ووفاة عبدالله غيث
خبر شهداء الشرطة ووفاة عبدالله غيث

نعى الفنانون عبدالله غيث فقال كرم مطاوع «هو فارس المسرح وصادق التعبير وأصيل الإحساس وذا حضور طاغي وكان يتسم ببساطة في شخصيته وعفوية كبيرة وكان يؤمن بأن المسرح قضية».

بينما قالت سميحة أيوب «كل ما أستطيع قوله عن هذا الفنان المسرحي العملاق كيف أتخيل بعد رحيله وقوفي على المسرح بدونه بعد أن شكلنا سويًا ثانئيًا محببا للجمهور حتى تقاسمنا بطولة معظم أعمالنا المسرحية التي قدمها مسرح الدولة بدءا من سنة 1964 م».

فيما قال حمدي غيث «عبدالله ليس شقيقي ولكنه ابني كنت له بمثابة الأب أكثر منه الشقيق فقد توفي والده وكان عمر عبدالله 10 شهور، فجيعتي فيه كبيرة فجيعة أب في ابنه أخ في أخيه»، وقد استفاض حمدي غيث في شرح تاريخه مع أخيه خلال حلقة من برنامج يا تلفزيون يا.

جنازة عبدالله غيث وحضور قيادات الدولة

جنازة عبدالله غيث
جنازة عبدالله غيث

شيعت جنازة عبدالله غيث بحضور عدد من الفنانين، بعد أداء صلاة ظهر يوم 11 مارس سنة 1993 من مسجد عمر مكرم وأدى صلاة الجنازة مفتي الجمهورية حينها الدكتور محمد سيد طنطاوي، فيما حضر عدد من قيادات الدولة صلاة الجنازة وقاموا بتعزية أسرة الفنان الراحل عبدالله غيث.

إقرأ أيضا
قطتي صغيرة واسمها نميرة

خبر جنازة الشهداء
خبر جنازة الشهداء

يرجع سبب حضور قيادات الدولة أن صلاة الجنازة لم تتم على الفنان عبدالله غيث فقط، بل كانت أيضًا على 5 شهداء من الشرطة قتلتهم مجموعة إرهابية في محافظتي الجيزة وسوهاج أثناء تصديقهم لمجموعة من الإرهابيين، والشهداء هم «الملازم خالد زمزم، ومساعد الشرطة محمود أحمد عوض، والجندي سعيد فاروق أحمد، والجندي جلال سيد مسلم، والجندي سعيد محمد السيد» وكانت الجنازة عسكرية حضرها العميد مصطفى غزال مندوبًا عن رئاسة الجمهورية ووزير الداخلية محمد عبدالحليم موسى ومفتي الجمهورية الدكتور محمد سيد طنطاوي ومحافظ القاهرة عمر عبدالآخر ومحافظ الجيزة يوسف عفيفي والدكتور أسامة الباز والذي توجه إلى الفنان حمدي غيث وعزاه.

المراجع

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان