رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
985   مشاهدة  

حصاد مبادرة حياة كريمة “إنجازات المرحلة الأولى خلال عام تضع الصعيد في النور”

مبادرة حياة كريمة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في ثاني أيام عام 2019 أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مبادرة حياة كريمة وذلك لاستهداف الفئات الأكثر احتياجًا في مصر خاصةً مع قرارات الإصلاح الاقتصادي التي وصفها الرئيس في أواخر 2018 أنه كان الحل الوحيد، مشيدًا بدور المواطن في تحمل تبعات هذا البرنامج.

كتب الرئيس عبدالفتاح السيسي على حسابه الرسمي بفيس بوك وتويتر: “فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقى.. فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا».

معايير مبادرة حياة كريمة

YouTube player

 

خصصت الدولة 103 مليارات جنيه للمبادرة، كما بلغت الاستثمارات 4 مليارات جنيه ضمن خطة الدولة لتنفيذ 1252 مشروعا تستفيد منها 624 قرية فى 16 محافظة لقرابة الـ 10 ملايين مواطن، ويعد قطاع التعليم من أهم القطاعات المستفيدة من المبادرة من خلال بناء 156 مدرسة، كما استفاد قطاع الصرف الصحى بنحو 257 مشروعا، ونال صعيد مصر 75% من نسبة الاستثمارات المخصصة للمبادرة، وجاءت أسيوط على رأس المستفيدين بـ815 مليونا و270 ألف جنيه، تليها سوهاج بـ595 مليونا و690 ألف جنيه، ثم المنيا بقيمة 468 مليونا و230 ألف جنيه.

حصاد حياة كريمة في مرحلتها الأولى

حياة كريمة
حياة كريمة

بعد هذا الإعلان بـ 7 أشهر وبالتحديد في 31 يوليو 2019 بدأت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتي انتهت خلال الشهر الماضي، وحققت إجمالي استثمارات 3.37 مليار جنيه.

ونفذت حياة كريمة خلال عام عدد 6700 مشروع داخل المبادرة وتشمل قطاعات التنمية المحلية والتعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي وخلق فرص عمل داخل 143 قرية في 11 محافظة تدخل في المرحلة الأولى للمبادرة «60 قرية بمحافظة أسيوط و11 في الدقهلية و10 في القليوبية، و9 في الأقصر، و8 فى مطروح، و7 بالمنيا والوادي الجديد 6، والبحيرة 5، وأسوان 4، و3 في قنا»، واستفاد منها 1.8 مليون مواطن.

إقرأ أيضا
مسلسل ألف ليلة وليلة لحسين فهمي

ونجحت مبادرة حياة كريمة في بناء 1100 فصل جديد تستوعب 44 ألف تلميذ، و45 وحدة صحية ذات كفاءة، كما مولت مشروعات صغرى وقدمت قروض بقيمة 90 مليون جنيه، إلى جانب تقديم دعم بـ 11 مليون جنيه لتوفير وسائل التدريب المهني والحرفي.

وإلى جانب كل هذا وذلك شهدت 92 قرية عمليات تطوير وتحسين لشبكات الطرق وخدمة إنارتها، كما تم رفع كفاءة 16 ألف منزل، وتقديم خدمات طبية لـ 32 ألف مواطن إلى جانب تركيب 9400 وصلة صرف صحي ومياه وذلك مجانًا.

الكاتب

  • مبادرة حياة كريمة وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان