رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

حظر تناول الكلاب.. أزمة تواجه المحال في كوريا الجنوبية

حظر تناول لحوم الكلاب


“حظر تناول لحوم الكلاب”.. كان هذا هو الحدث الأكثر أهمية في كوريا الجنوبية بعدما قر البرلمان حظر استهلاك لحوم الكلاب، وهي ممارسة غذائية معتادة في هذا البلد تعود إلى قرون، يعرف هذا القانون بعد هذا الحدث بالقرار التاريخي.

على مدار عقود تعودت كوريا الجنوبية على أكل لحوم الكلاب ليطلق عليها فيما بعد “تجارة الكلاب” وتتوسع تجارتها عبر عدد من البلدان الآسيوية والإفريقية، حتى أصبحت تلك التجارة مدخل رزق للكثير من المواطنين في كوريا الجنوبية وفتحت محال خصيصًا لتلك التجارة.

وتُشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى مليون كلب يُقتل كل عام لتناول لحمه؛ لكن في السنوات الأخيرة انخفضت نسبة الاستهلاك مع ازدياد تربية الكوريين حيوانات أليفة، وأيضًا قيام البعض بمحاولات سابقة لفرض حظر على تلك الممارسة معارضة شرسة من مربي الكلاب المخصصة للاستهلاك.

وأظهرت أرقام رسمية وجود 1100 مزرعة كلاب تربي مئات الآلاف منها كل عام، من أجل أن تقدّم على موائد المطاعم في كل أنحاء كوريا الجنوبية.

وبأغلبية 208 أصوت قر برلمان كوريا الجنوبية مشروع القانون بحظر تناول أكل لحوم الكلاب على أن يتم تحويل التشريع المقترح إلى قانون بعد إقراره من مجلس الوزراء وتوقيع الرئيس يون سوك يول عليه، وهي خطوات تعتبر شكلية حيث تدعم حكومة يون الحظر.

وبموجب التشريع الجديد سيتم حظر تربية أو ذبح الكلاب لغرض استهلاك لحومها وتوزيع أو بيع لحوم الكلاب اعتبارًا من عام 2027، وسيواجه من يقوم بذبح الكلاب عقوبة السجن لمدد تتراوح بين عامين و3 أعوام، أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون (22768 دولارا)

حظر تناول لحوم الكلاب
الكلاب

وكما ذكرت سابقًا فإن هناك محال مخصصة لتناول لحوم الكلاب فكانت هي من أول من تأثرت بهذا القرار فوفقًا لـ “الجمعية الكورية للكلاب الصالحة للأكل”، فإن التشريع الذي سنه البرلمان الكوري الجنوبي بحظر التجارة في لحوم الكلاب سيؤثر على 3500 مزرعة تقوم بتربية 1.5 مليون كلب بالإضافة إلى 3000 مطعم تقدم وجبات لحوم الكلاب في أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من أن تناول لحوم الكلاب أمرًا منتهي فيه النقاش عن المشكلات الصحية الذي يتسبب فيها، لكن المواطنين الكوريين لديهم اقتناع أن هذا النوع من اللحم يخفف من حرارة الصيف.

إقرأ أيضا
الذهب عبر العصور

فوفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن تناول لحوم الكلاب يزيد من خطر الإصابة بالكوليرا؛ وقد تم ربط عدد من الفاشيات الواسعة النطاق التي حدثت مؤخراً في فيتنام باللحم بشكل مباشر. تم العثور على داء الكلب الذي يقتل نحو عشرات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء آسيا سنوياً.

إقرأ أيضًا.. كيف اشترى رجل ذات مرة فتاة لمشاهدتها وهي تؤكل من قبل أكلة لحوم البشر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان