رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
716   مشاهدة  

حفلات الساحل الشمالي أسعارها أغلى من أسعار حفلات النجوم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا

حفلات الساحل الشمالي
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تزامن افتتاح المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، مع تدشين عدد ضخم من الحفلات الغنائية للعديد من نجوم الطرب، أثارت تلك الحفلات حفيظة قطاع عريض من الجمهور بسبب الأسعار المبالغ فيها للتذاكر بالإضافة إلي الشروط المضحكة أحيانًا لحضور بعض الحفلات.

 أشهر تلك الحفلات كانت حفلة الفنانة الاستعراضية روبي والتي فرضت على الجمهور  كود خاص بالملابس على أن يقتصر الحضور للثنائيات فقط “الكابلز” وألا يقل السن عن 25 عامًا، مع شرط غريب وغير مفهوم هو إلا يسمح باستخدام العنف، المضحك في الأمر أن سعر تذكرة الحفل وصل إلى 2000 جنيه مصري في فئة الـ Vip، ولك أن تتخيل أنك هناك فئة من المجتمع قررت أن تدفع هذا الرقم المبالغ فيه في تذكرة حفل الفنانة التي تطلق على نفسها مطربة رغم أنها تنشز وهي تتكلم فما بالك وهي تغني.

 

اقرأ أيضًا 

من حبي فيك يا جاري … حينما يفسد المخرج كل شئ

أزمة محلية أم عالمية.

قبل جائحة كورونا نشرت مجلة بلومبيرج الأمريكية في عام 2019 تقريرًا عن تضاعف متوسط سعر تذاكر الحفلات تحديدًا في أمريكا الشمالية إلي أربع مرات تقريبًا خلال العقدين الماضيين، وأن أسعار الحفلات فاقت معدلات التضخم كثيرًا.

أرجع التقرير تلك الزيادات إلى انهيار مبيعات الموسيقى بسبب القرصنة، واعتماد المطربين على الحفلات أكثر، بعد ما اقتصر ما يجنوه من أرباح على منصات رفع وتحميل الموسيقى.

لكن وبرغم تلك الزيادة العالمية في أسعار التذاكر إلا أنها تظل في متناول شريحة ضخمة من الجمهور عكس ما يحدث في مصر تحديدًا بعد ما تسببت جائحة كورونا في توقف الحفلات والعروض الحية قرابة العام، وعندما عادت عجلة الحفلات للدوران مرة أخرى أصبحنا نتحدث عن أسعار ضخمة لا تتناسب مع متوسط دخل الفرد في بلد يعاني مثل مصر، بل أن تلك الأسعار الغير منطقية تزامنت مع موسم الترفيه في المملكة السعودية والتي دخل المواطن فيها يفوق دخل المواطن المصري ومع ذلك شهدت ارتفاع مبالغ فيه في اسعار تذاكر بعض حفلات النجوم مثل حفلة الفنان عبد المجيد عبد الله والتي وصلت فيه تذكرة الكابينة ال VIP إلي مبلغ 21 ألف ريال سعودي.

اللي مامعهوش ما يلزموش.  

في حفل عمرو دياب الأخير الذي أقيم يوم 13 أغسطس في مدينة العلمين كان أسعار التذاكر تبدأ من 750 جنيه لفئة الـ GOLD وتتضاعف الأسعار كلما زادت الفئة وصولًا إلي 4000 جنيه لفئة الـ VIP، حتى أصدرت الشركة المنظمة للحفل بيانًا أعلنت فيه خفض الأسعار قليلًا  على أن تبدأ  الأسعار الجديدة من 500 وصولًا إلى 3500 جنيه لفئة VIP.

حفلات الساحل الشمالي

إقرأ أيضا
أبو نسب

 وبرغم خفض سعر التذكرة إلا أنها لازالت غير منطقية في بلد مثل مصر، ولازالت حكرًا على طبقة الأثرياء فقط والتي أصبح حضور تلك الحفلات ليس بغرض الاستمتاع بمشاهدة نجمهم المفضل ولكن بغرض التباهي والتفاخر فقط.

وعلى الرغم من الأرقام الغير منطقية إلا أن الحفلات نفسها لازالت تعاني من سوء التنظيم في الدخول والخروج ناهيك عن المشاكل الفنية الضخمة في الصوت رغم أن معظم تلك الحفلات تقام في مناطق بينت أساسًا كي تكون مسرحًا للحفلات والعروض الحية.

أخر المستجدات في مسألة أسعار التذاكر حفل الفنان وائل كفوري المزمع إقامته يوم 19 أغسطس حيث تراوحت سعر التذكرة ما بين  4 ل 6 آلاف جنيه مصري، ولك أن تتخيل أن حجز الترابيزة الواحدة المكونة من عشر أفراد سوف يكلفك 60 ألف جنيه وهو ما يساوي ثلاثة أضعاف الدخل السنوي لبعض الأسر في مصر.

تلك الأرقام الفلكية لمجرد حفل أصبح حكرًا على فئة الأثرياء فقط، مع فجوة ضخمة جدًا بالمقارنة بالأسعار العالمية للحفلات،  ولك أن تتخيل أنه بتثبيت سعر الصرف بين الدولار والجنيه المصري ومقارنته سعر تذكرة حفل وائل كافوري  بسعر تذكرة حفل المطرب العالمي Eric Clapton  والمزمع إقامته في ولاية تكساس الأمريكية الشهر القادم فلن تكون مضطر لدفع سوى 350 دولار فقط لفئة الـ Vip.

الكاتب

  • حفلات الساحل الشمالي محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
2
هاهاها
2
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان