تقرأ الآن
حقيقة خبر حسن يوسف والبابا شنودة .. “اشتغالة كل فترة ومأزق الصحافة والسوشيال”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
527   مشاهدة  

حقيقة خبر حسن يوسف والبابا شنودة .. “اشتغالة كل فترة ومأزق الصحافة والسوشيال”

حسن يوسف والبابا شنودة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


تجددت اشتغالة الفنان حسن يوسف والبابا شنودة الثالث للمرة الثالثة في 4 سنوات لكن الجديد هذا العام في أمرين أولهما رداءة الإعلان وثانيهما طريقة نشر الخبر وصياغته.

حسن يوسف والبابا شنودة .. ما الجديد في اشتغالة 2020 ؟

ما جرى في 2020 أن الإعلامي سيد علي في برنامجه أعلن بلا أي دليل عن استعداد حسن يوسف لتجسيد شخصية البابا شنودة وكتب في شريط الأخبار «حسن يوسف: أستعد لتجسيد شخصية البابا شنودة».

اقرأ أيضًا 
الأنبا صرابامون والبابا شنودة .. أقدار جمعتهما من برية شيهيت إلى القبر

أجرى حسن يوسف مداخلة على الإعلامي سيد علي وكرر نفس ما قيل خلال السنوات الأربعة، من أن البابا شخصية وطنيه وأنه يحلم بتجسيد دوره، لكنه أضاف أشياء جديدة وهي أن يكون الكاتب موهوبًا والظروف الإنتاجية مناسبة.

وقع سيد علي في مأزق لأن تقديمه للحلقة جاء بإعلان خبر دون أي مصدر ولا دليل، وكلام حسن يوسف «مايع» فسأله سيد علي «يعني مافيش مشروع دلوقتي ؟» فقال حسن يوسف «لا مافيش بس لو هيكون أنا موافق».

صفحة في الفن
صفحة في الفن

انتهت مكالمة سيد علي من هنا وأخذت كل المواقع الخبر بصيغة «حسن يوسف: أستعد لتجسيد شخصية البابا شـنودة»، بينما نشرت كبرى صفحات الصحافة الفنية بوسترًا متخيلاً لشكل الفنان حسن يوسف بالزي الكهنوتي للبابا الراحل.

والشيء الوحيد المتوقع أن الكنيسة بنسبة مؤكدة ستصدر بيانًا تحذيريًا ثانيًا لنفس الفنان وسيقوم حسن يوسف بالنفي للمرة الثالثة، وآفة حسن يوسف أن كلامه مايع لكن سيد علي وَرَّطَهُ.

حسن يوسف والبابا شنودة .. تايم لاين للاشتغالة

البابا شنودة - حسن يوسف
البابا شنودة – حسن يوسف

بدايةً فإن جذور الاشتغالة تعود لعام 2003 بعد نجاح مسلسل إمام الدعاة الذي تناول قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي وسُئِل حسن يوسف عن رأيه في ماذا لو عُرِض عليه تجسيد شخصية البابا فأبدى الفنان استعداده وترحيبه.

أول مرة تمت فيها الاشتغالة كانت عام 2012 عن طريق جريدة روز اليوسف بعد وفاة البابا بأيام، حيث أعلن حسن يوسف أنه سيقوم بالتحضير لمسلسل يتناول قصة حياة البابا الراحل وقام بالاتصال على أحد الكُتَّاب للتحضير.

إقرأ أيضا
بوش الأب وجمال مبارك

وأعلن حسن يوسف أنه بدأ في تقمص الشخصية حيث اشترى كتب البابا مع نسخة من الكتاب المقدس فضلاً عن زيه الكهنوتي وصليبه من أجل معايشة الشخصية.

ثاني مرات الاشتغالة كانت مطلع عام 2016 م حيث سرى خبر أن حسن يوسف سيقوم بتجسيد شخصية البابا وراح حسن يوسف لكافة المواقع يستعرض استعداده للقيام بالدور، لكن ما جرى عام 2016 من رد الفعل الكنسي لم يتوقعه حسن يوسف، ففي 29 فبراير 2016 شن المجلس الملى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عنيفًا على الفكرة ولوح باللجوء للقضاء في حال إنتاج أي عمل دون الحصول على إذن الكنيسة.

بعد أيام من رفض الكنيسة خرج حسن يوسف في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي وقال «لا حقيقة لتجسيده شخصية البابا فى مسلسل ولا يوجد مشروع حاليا لمثل هذا العمل إنما كان مجرد اقتراح وقت وفاة البابا وكان الحديث بيني وبين رجل الأعمال هانى عزيز، وقال لي إذا طلب منك القيام ببطولة المسلسل توافق؟ وكان ردي أنه إذا عرض عليه سيفكر في الأمر».

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان