تقرأ الآن
حياة كريمة: إنهاء مجمع خدمات المواطنين في بيت علام بجرجا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
43   مشاهدة  

حياة كريمة: إنهاء مجمع خدمات المواطنين في بيت علام بجرجا


أعلنت صفحة حياة كريمة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن انتهاءها من تنفيذ مشروع مجمع خدمات المواطنين في قرية بيت علام بمركز جرجا محافظة سوهاج بنسبة 100 %.

مشروع مجمع خدمات المواطنين في قرية بيت علام يتكون من 3 طوابق؛ الأرضي فيه مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، والدور الأول فيه سجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب تموين، وبريد، أما الدور الثالث موجود فيه وحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي.

وجاءت فكرة حياة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي دعا لانطلاقها من أجل توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا .

بناء على معلومات الجهاز المركزي للتعبئة  العامة والإحصاء، تم تحديد 270 قرية في 11 محافظة تزيد فيها معدلات الفقر عن 70%  لتكون أولوية للمبادرة، على أن يتم البدء بـ 143 قرية خلال العام المالي الحالي، والتوسع وصولا إلى 270 قرية في العام المالي القادم، وفي نوفمبر 2019 صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف وزارة التنمية المحلية بالإشراف على المبادرة والتنسيق مع الأطراف المختلفة في هذا الصدد .

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية وكذا، تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضا
وزيرة التخطيط

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان