تقرأ الآن
حياة كريمة في 2020 .. كيف دعمت المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا خلال عام

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
304   مشاهدة  

حياة كريمة في 2020 .. كيف دعمت المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا خلال عام

حياة كريمة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع


قدمت مبادرة حياة كريمة في 2020 عددًا من المساهمات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف تحسين مستوى المعيشة، وجودة الحياة، للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

في أرقام .. ماذا قدمت مبادرة حياة كريمة في 2020

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

جرت أعمال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في 143 قرية بـ11 محافظة، وكان إجمالي المسفيدين 1.8 مليون مستفيد، ووصلت قيمة الاستثمارات التنموية إلى 3.95 مليون جنيه، فيما خططت وزارة التنمية المحلية لـ626 مشروعا، وانتهت من 520، بينما انتهت وزارة التضامن من 42 ألف تدخل متنوع من خلال الجمعيات الشريكة، من إجمالي 52 ألف تدخل.

و أدرجت وزارة التخطيط، المشاريع في الخطة الاستثمارية للدولة، ووضعت المؤشرات لقياس الأداء، وجار استكمال المشروعات من وزارتي التنمية المحلية والتضامن من خلال منظمات المجتمع المدني.

أما  المحافظات التي شهدت التنفيذ فيها: أسيوط، سوهاج، المنيا، أسوان، الأقصر، قنا، مطروح، الوادي الجديد، القليوبية، الدقهلية، والبحيرة، بينما المجالات التي تم التنفيذ فيها: البنية التحتية، سكن كريم، الخدمات الصحية والتعليمية، ورفع كفاءات الوحدات الاجتماعية والصحية.

وقد أطلقت المرحلة الثانية بدعم ومتابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال منشور على صفحته الرسمية، على المنصات الرقمية 27 ديسمبر 2020، وكان محتوى المنشور استكمالاً لما بدأناه من مبادرتنا الطموحة «حياة كريمة»، التي تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لأهل أرضنا الطيبة بالقرى الأكثر احتياجا، وجّهت الحكومة والمؤسسات المعنية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة، التي تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية، بإجمالي 1381 قرية، وسأتابع بنفسي خطوات تنفيذ المبادرة، متمنيا لكل القائمين عليها التوفيق والسداد.

والهدف من المرحلة الثانية تحقيق تنمية مستدامة في 50 مركزا، و1381 تجمعا ريفيا، قابلة للزيادة بـ9047 تابعا وعزبة ونجع للقرى في 20 محافظة هي “أسيوط، سوهاج، المنيا، قنا، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، الفيوم، بني سويف، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، الإسكندرية، الإسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، الجيزة، البحيرة”.

أهداف مبادرة حياة كريمة في 2020

حياة كريمة
حياة كريمة

التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة لأهالينا على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المستهدفة، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي بمستوى معيشتهم، والاستثمار في تنمية الإنسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وإحياء قيم المسؤولية المشتركة بين الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

أما الفئات المستهدفة من المبادرة فكانت الأسر الأكثر احتياجا في المجتمعات الريفية، والنساء المعيلات والمطلقات، وكبار السن والأيتام والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب القادر على العمل والمتطوعين.

إقرأ أيضا
توقيع بروتوكول حياة كريمة رقمية

وحاليًا فإن محاور الخدمات التي تقدمها المبادرة هي محور الخدمات الأساسية، ومحور البنية التحتية،  محور سكن كريم، ومحور الخدمات الصحية، والمحور التعليمى والتوعية.، ومحور التمكين الاقتصادي.

ويتم هذا بتوجيهات من الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، حيث شارك عدد كبير من الوزارت، و23 منظمة مجتمع مدني، للمرة الأولى في مبادرة واحدة من أجل توفير حياة كريمة.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان