رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
851   مشاهدة  

حين نجح هاني سرحان في الرد على شبهة حول سيدنا محمد عجز الإعلام عن مناقشتها

هاني سرحان
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



جسدت الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2 تفاصيل معركة الواحات، غير أن هناك مشهدًا كتبه هاني سرحان في الحلقة 24 لم ينل قدرًا من الاهتمام الإعلامي رغم خطورة أهميته الدينية والتاريخية.

جملة ذكية كتبها هاني سرحان

مشهد المسماري في الحلقة 24
مشهد المسماري في الحلقة 24

خلال استعداد الإرهابيين لمعركة الواحات جاء أحدهم للآخر ليسأله عن مصحف فقال له الإرهابي عبدالرحيم المسماري «إحنا مش علماء دين .. إحنا مجاهدين .. الذكر إيماننا والسلاح تسبيحنا».

هذا المشهد بنصه الذي كتبه هاني سرحان يلخص الفكر الجاهلي الجهول للإرهابي عبدالرحيم المسماري حيث أنه صاحب شائعة دينية عن النبي صلى الله عليه وسلم وأثبتت أنه فعلاً جاهل بأبسط علوم الدين.

ما قبل حلقة الواحات في الاختيار 2 وخطيئة الإعلام المصري

عبدالرحيم المسماري وعماد أديب
عبدالرحيم المسماري وعماد أديب

شهد يوم 16 نوفمبر سنة 2017 م اللقاء التلفزيوني الأول والأخير للإرهابي عبدالرحيم المسماري مع الإعلامي عماد الدين أديب على قناة الحياة.

اقرأ أيضًا 
“أهانوا الأنبياء قبل الشهداء” عجائب هجوم الإخوان على مسلسل الاختيار 2 والرد عليها

خلال سؤاله عن ندمه من عدمه على عملية الواحات وغيرها، قال عبدالرحيم المسماري «لم أندم، فالنبي صلى الله عليه وسلم قتل أعمامه» ليرد عليه عماد أديب بقوله «بس دول كفار يا رجل»؛ وكان رد عماد الدين أديب أشنع وأبشع.

YouTube player

من المؤكد أن لقاءًا سيجمع الإرهابي عبدالرحيم المسماري والنبي صلى الله عليه وسلم في الآخرة، وسيكون مصير الشاب الليبي قاسيًا لأنه كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم في لقاءٍ تلفزيوني.

عبدالرحيم المسماري
عبدالرحيم المسماري

بالرجوع للكتب التاريخية المتعلقة بالسيرة النبوية سنجد أن أول كتاب في التراث الإسلامي عن السيرة المحمدية كان سنة 80 هجرية، وسماه واضعوا السير اسم «مغازي النبي» وكان مؤلفه هو عروة بن الزبير بن العوام.

في هذا الكتاب والذي صار مرجعا لغالبية كتب السيرة سنجد أن للنبي 11 عَمَّا ذكراً هم «الحارث، عبدمناف وهو أبو طالب، ضرار، الزبير، عبدالعزى وهو أبو لهب، مصعب الغدياق، قثم، العباس، حمزة، المغيرة».

من هؤلاء مات 7 قبل بعثة النبي ورسالته، فيما عاش 4 منهم زمن النبي صلى الله عليه وسلم وحضروا الرسالة وهم «أبو طالب، أبو لهب، العباس، حمزة».

أسلم اثنين من الأربعة الذين وهما حمزة والعباس، وكفر اثنين هما أبو لهب و أبو طالب؛ وقد مات أبو طالب طريح الفراش لكبر سنه ووهنه بعد حبس آل هاشم في مقاطعة قريش لهم.

بينما مات أبو لهب بعد معركة بدر بأسبوع نتيجة لطاعون العدسة كما ذكر الطبري في تاريخه قائلاً «أن العدسة قرحة كانت العرب تتشاءم بها، ويرون أنها تعدي أشد العدوى، فلما أصابت أبا لهب تباعد عنه بنوه، وبقي بعد موته ثلاثاً، لا تقرب جنازته، ولا يحاول دفنه، فلما خافوا السُّبَّةَ في تركه، حفروا له، ثم دفعوه بعود في حفرته، وقذفوه بالحجارة من بعيد حتى واروه ـ أي دفنوه».

إقرأ أيضا
مسار اجباري

مصير الإرهابي الجاهل

القبض على عبدالرحيم المسماري
القبض على عبدالرحيم المسماري

الإرهابي الليبي  عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري من مواليد 10 مايو عام 1992، وهو يقيم في مدينة درنة الليبية، واتفق مع زملائه في المدينة الليبية على تكوين بؤرة إرهابية داخل الأراضي المصرية، بقيادة الإرهابي المصري عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد، والذي لقي مصرعه في القصف الجوي للبؤرة.

تلقى الإرهابي، تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية، على استخدام الأسلحة الثقيلة، وتصنيع المتفجرات، ونجح مع عناصر أخرى في التسلل للبلاد لتأسيس معسكر تدريبي بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابي، تمهيدًا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية الوشيكة تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية في إطار مخططهم لزعزعة الاستقرار بالبلاد.

الإرهابي الأجنبي، متورط في تنفيذ حادث استهداف حافلة تقل بعض المواطنين الأقباط أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالمنيا بتاريخ 26 مايو 2017، إذ أثبت الفحص الفني سابقة استخدام بعض الأسلحة المضبوطة مع خليته، في تنفيذ ذلك الحادث، وقد نفذت السلطات المصرية في 27 يونيو 2020 حكم الإعدام شنقًا عليه.

الكاتب

  • هاني سرحان وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان