رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
21   مشاهدة  

حيوانات تتصرف كالبشر

حيوانات تتصرف كالبشر


الكثير من الحيوانات تتبع بعض السلوكيات الغربية التي تجعلها تشبه البشر في كثير من الأفعال كالثعبان الذي يقوم بتقديم المواساه لأحد أفراد قبيلته عند الشعور بالتوتر أو الاكتئاب، وغيره من الحيوانات التي أثبت تفوقها في الذكاء عن البشر أمثال البغبغانان والتي تفوقت على طلاب جامعة هارفارد في الذكاء.

تشبه تحديدًا 5 حيوانات الإنسان في بعض السلوكيات المشتركة لتبدأ من حيوان الفيلة الآسيوية وتنتهى بالثعبان وفقًا لما ورد عبر موقع “live science”

الفيلة الآسيوية

الفيلة
الفيلة

تتمتع الفيلة بذكاء استثنائي يميزها عن باقي الحيوانات، حيث أظهرت سلالة محددة منها سلوكًا فريدًا يشبه تصرفات البشر. ففي دراسة أجريت عام 2006، ثبت أن هذه الفيلة تمتلك القدرة على التعرف على نفسها في المرآة، وهو إنجاز اعتبر سابقًا حصريًا على البشر. كما أشارت دراسة أخرى أجريت عام 2015 إلى أن أدمغة هذه الفيلة تتمتع بذاكرة طويلة الأمد، مما يعزز من تميزها وقدراتها المعرفية.

الحيتان

حيتان
حيتان

تشترك الحيتان مع البشر في العديد من السمات، بما في ذلك القدرة على تكوين روابط اجتماعية معقدة والتعاون في الصيد. أظهرت الدراسات أن الحيتان تمتلك مشاعر إيجابية مثل الفرح والانبساط، بينما تعاني من سلوكيات عدوانية عند تعرضها للحبس أو العزلة.

القطط

حيوانات تتصرف كالبشر
قطط

على عكس الكلاب التي تُعرف بتعلقها الشديد بمشاعر أصحابها، أظهرت الدراسات أن القطط تمتلك قدرة فريدة على تكوين روابط قوية مع البشر تعتمد على التفاعلات السلوكية والعاطفية. ففي عام 2021، كشفت دراسة عن قدرة القطط على تكوين علاقات عميقة مع البشر، بينما أشارت دراسة أخرى في عام 2016 إلى امتلاكها لبعض المشاعر الإنسانية مثل الحزن والتعاطف والرحمة.

البغبغانات

حيوانات تتصرف كالبشر
البغبغانان

لا تقتصر قدرات البغبغانات على مجرد تقليد الأصوات البشرية، بل أثبتت الدراسات امتلاكها لذكاء استثنائي. ففي عام 2022، كشفت دراسة عن ذاكرة البغبغانات المذهلة، بينما نجح بغبغاء إفريقي رمادي في عام 2020 في التفوق على طالب جامعي من هارفارد في ألعاب اختبارات العقل.

إقرأ أيضا
الحيوانات في غزة

الثعابين

الثعابين
الثعابين

كشفت دراسة حديثة أجريت عام 2023 عن سلوك لافت للثعابين، حيث أظهرت قدرتها على التخفيف من حدة التوتر لدى أفراد مجموعتها عند الشعور بالاكتئاب والحزن، مما يشير إلى وجود بعض الصفات المشتركة بين الثعابين والبشر.

إقرأ أيضًا.. حتّى البسّة .. مأساة الحيوانات في حرب غزة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان