رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
122   مشاهدة  

خالد ونور وولده نور خالد…بداية سيئة بكل أسف

خالد ونور وولده نور خالد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كنت قد تفائلت بمسلسل خالدونور وولده نور وخالد من وجود الثنائي شيكو وكريم محمود عبد العزيز  وهما من النجوم الكوميديان الشباب المميزين مؤخرا.

وزاد تفائلي بتتر المسلسل والأغنية التي تعبر عن قصته التي تدور حول حبكة رئيسية  تدور حول الوجود في زمن مختلف في فكرة فانتازية كنا ننتظر استغلالها بشكل مختلف

ولكن بكل أسف بعد أربع حلقات هناك مشكلة واضحة بالسيناريو وكذلك في الأداء التمثيلي. أول أزمة  الحوارات المباشرة التي تعطي معلومات مباشرة للمشاهد بالمجان غير مناسبة للموقف تماما، وكان من الممكن معرفتها بطريقة أخرى أو عن طريق حوار أذكى، كالحوار الذي دار بين نور وأمه بالتبني عندما قالت له أنها تبنته من الملجأ وأنه في معزة ابن بطنها، ليجيب نور تأكيدا على كلامها وصدقه بشكل غريب للغاية.

فلا توجد أم تكرر على مسامع ابنها بالتبني بعدما تخطى الثلاثين عاما أنها انتشلته من الملجأ!..فكان ممكن أن نعرف من السيناريو بأكثر من فكرة ذكية غير هذا الحوار الساذج.

اقرأ أيضا…إلى فريق عمل أشغال شقة…شكرا على المتعة

أيضا تكرار الجمل الحوارية، فيقول نور جملة ليكررها ورائه خالد باستغراب أو بشكل استفهامي، لم يكن له أي مبرر مطلقًا. خالد نور وولده نور وخالد المفترض مسلسلا كوميديا ولكن لم نرَ أي كوميديا حتى الآن، فكل المحاولات التي تضغط على المشاهد للضحك لا تجدي نفعا سوى بمشاهد نادرة.

استخدام الافيهات لم يكن في محله، حيث لم نلحظ ايفيه ظريفا أو قفشات خفيفة، كلها من نفس نوعية الافيه الذي قاله نور بالحلقة الثالثة عن عابر السبيل الي دعم موقفه أمام خالد، فسأل خالد مين دا ليرد نور:راجل حكيم أصلع!…وهذه هي نوعية الافيهات منذ الحلقة الأولى وحتى الرابعة.

على صعيد آخر الشخصية التي تلعبا الفنانة الموهوبة دنيا إجلال ماهر تلعبها في منطقة المفترض تخدم الكوميديا، وهو إظهار الغباء الذي يولد كوميديا الفارص، ولكن بكل أسف لا يساعدها السيناريو على الظهور بشكل جيد أو تحقيق الكوميديا.

على مستوى الأداء فأفضل الممثلين الثنائي شريف رمزي ودنيا سامي في حين أن بطلا العمل في أضعف حالتهما، فيعتمد الفنان كريم محمود عبد العزيز على (التشنج) طوال الوقت لإظهار العصبية، ويؤدي شيكو بأداء باهت رغم موهبته وخفة دمه وقربه أيضا للجمهور.

إقرأ أيضا
الفيلة

من ناحية أخرى الموسيقى التصويرية غير مناسبة تماما مع المشاهد ولا تعبر عن أي حالة تقريبا لأي مشهد، واستخدامها مفرط جدا ولا يساعد على التركيز مع الحوار.

بعد أربع حلقات من مسلسل خالد نور وولده نور خالد، البداية سيئة  بكل أسف

الكاتب

  • خالد ونور وولده نور وخالد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان