رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

إلى فريق عمل أشغال شقة ..شكرًا على المتعة

أشغال شقة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الحلقة الأخيرة من المسلسلات دائمًا فاصلة، تقنع المشاهد وتحترمه، أو تخذله. انتهى مسلسل أشغال شقة بعرض حلقته ال15 والأخيرة لتكمل المتعة والصورة كاملة لسيناريو منضبط من خالد وشيرين دياب.

قلت في مقالات سابقة أن العمل احترم الجمهور وحقق كوميديا دون ابتذال باستخدام كوميديا الموقف وكومديا الفارص ..

واختيار الضيوف كان سببًا رئيسيًا لنجاح العمل أيضًا، وجاءت الحلقة الأخيرة كتكريم لمشاركة كل ضيوف شرف الحلقات واستخدام تفاصيل الشخصيات التي قدموها بمنتهى البراعة.

صوت الفنانة انتصار التي أدت دور (أم صابرين) في خلفية المشاهد وهي تتحدث مع ابنتها صابرين في الهاتف كان من التفاصيل المهمة، كذلك المشهد التي تنزع فيه ياسمين صور فايزة وزوجها من صورة عرسها ثم تقرر ألا ترفع الصورة التي وضعتها فايزة من فوق صورة درية حماتها لكرهها لها.

لازمة (أنا عاملة عليك) الخاصة بالشخصية التي قدمتها الفنانة رحمة أحمد، أزمة السمع التي تعانيها تيتا صفية التي أدت شخصيتها ببراعة العظيمة أنعاوم سالوسة، وتفاصيل أخرى في كل شخصية من شخصيات مساعدات ياسمين بالحلقات أخرج منها خالد وشيرين دياب كوميديا أضحكت المشاهد من القلب في حلقة متميزة جدًا.

اقرأ أيضا…أشغال شقة وعائلة دياب التي تدخلنا دائما في التوتر

مصطفى غريب  أيضا مفاجأة مسلسل أشغال شقة الذي استغل موهبته المخرج خالد دياب وأظهر قدراته الحقيقية  في هذا المسلسل. المسلسل أظهر قدرات خالد دياب أيضا الإخراجية، فلا تنسى مثلا مشهد جنازة تيتا صفية التي أنقذ حمدي فيها حياتها فكان من أجمل المشاهد التي أخرجها خالد دياب من زوايا التصوير إلى استغلال المجاميع أثناء هروبهم فزعا من الموقف، كما كان يتعمد خالد دياب إدخال المشاهد لمواقف بعينها كانفجار ماسورة الحمام  وتصدير الماء في الصورة.

حدث أيضا ما توقعته وتمنيته بالحلقة الأخيرة، وهو تمرد حمدي أخيرا وتطور شخصيته واعتراضه على تدخلات والدته، حتى لو لم يحدث هذا الاعتراض بحدة ولكن حدث بما يتناسب مع طبيعة المسلسل وخفته، فلم يكن المسلسل مجرد حلقات منفصلة كاسكشتات، بل بقصة لها بداية ونهاية وعقدة وصراعات داخلية وخارجية، مثل صراع حمدي مع نفسه لارضاء الجميع،  وصراع ياسمين مع والدته.

نهاية المسلسل باعلان حمل ياسمين في تؤام ناسب أيضا استخدام المبالغة لخلق الكوميديا، خاصة بما يتناسب مع طبيعة دكتور غندور الذي يتعامل أنه يفهم في كل التخصصات ويسبق العلم، فيستطيع الكشف عن نوع الأجنة من تحاليل مبدأية.

إقرأ أيضا
أسبوع الموضة

جاء أشغال شقة أيضا ليظهر قدرات هشام ماجد وإثبات استحقاقه للبطولة، وفي مشهد الطلاق  أدى هشام ماجد انفعالات الحزن والتوتر بالمسلسل بشكل بارع وعفوي وصادق، ليثبت أنه ممثل موهوب يستطيع أداء كل الانفعالات الانسانية وليس فقط المشاهد الكوميدية.

الفنان محمد عبد العظيم كان مدهشا كعادته، والفنانة سلوى محمد علي التي تحترم مهنتها دائما، الفنانة شيرين التي أدت دورا مختلفا سنتحدث عنه بمقال منفصل، كل الممثلين و العناصر من ملابس مناسبة للشخصيات إلى الموسيقى التصويرية  ساعدت على نجاح أشغال شقة، فشكرا للجميع على المتعة من  كانوا أمام الكاميرات، ومن خلفها.

الكاتب

  • أشغال شقة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان