رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
46   مشاهدة  

خالد ونور وولده نور خالد….نهاية جيدة رغم البداية السيئة

خالد ونور وولده نور خالد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



رغم كل ملاحظاتي على مسلسل خالد ونور وولده نور خالد إلا أن الحلقة رقم 15 وهي الحلقة الأخيرة كانت جيدة بمفاجأة درامية أدهشت الجمهور.

كنت قد توقعت بالمقال السابق عن مسلسل خالد ونور وولده نور خالد أن بدر أخو نور سيكون له علاقة بموضوع التجربة وأزمة الأب والابن اللذان في نفس العمر، وقد كان ولكن بتفاصيل لم أتوقعها تمامًا وهذا دليل على وجود فكرة جديدة لم يتوقعها أحد بنهاية الأحداث.

ظهور مشكلة العملية والحادثة وتفاصيل قصة الملجأ المختلقة كلها تفاصيل أعجبتني بنهاية الحلقة.

ولكن بقت أزمة الأداء التمثيلي للبطلين؛ فتمثيل شيكو في المشاهد التراجيدية كان أقرب لأسلوبه في تمثيل المشاهد الكوميدية، مما يجعلك كمشاهد يختلط عليك الأمر، هل يتحدث نور بجدية وبحزن؟…أم يتحدث بنبرة كوميدية أو ساخرة؟

اقرأ أيضًا…نهاية مسلسل خالد ونور وولده نور خالد

أما عن الفنان كريم محمود عبد العزيز، فمازال رغم ظرفه وقبوله لدي المشاهدين يتحدث من بطنه بصوت مكتوم معظم الوقت وكأن هذا الأسلوب سيولد الكوميديا.

على صعيد آخر كانت الفنانة حنان سليمان رائعة كالعادة وتعطي للدور حقه، ومشاهد التراجيديا كانت صادقة فيها للغاية جعلتنا نصدق مشاعر الأم التي أرادت إنقاذ ابنها بأي طريقة كانت وحزينة على ما وصل إليه بالفعل.

المسلسل كانت فيه نقاط ضعف متعددة ذكرانها في السابق، ولكن أهمها كان تكرار الحوارات، واستخدام الموسيقى التصويرية  في خلفية المشاهد بشكل مكثف أضر بالعمل، والافيهات الضعيفة والقلشات الضعيفة أيضًا.

وكان من المفترض أن يهرب العمل من هذه الأزمات بأن يكون من عشر حلقات فقط، فكان سيصبح إيقاعه سريعًا يجذب المشاهد خاصة أن فكرة المسلسل جيدة .

إقرأ أيضا
أبو حامد الغزالي والباطنية

في رأيي المسلسل ليس سيئا ومسليا، ربما مش أفضل مسلسلات هذا الموسم الكوميدية، ولكن برغم الأخطاء المسلسل لذيذ يمكنك مشاهدته مع عائلتك ولطيف كمسلسل موضوع عائلي بغض النظر عن المقارنة على المستوى الفني.

يحزنني فقط الأفكار الجيدة التي يساء استخدامها بمشكلات ونقاط ضعف تضعف من المسلسل. كان من الممكن أن يصبح هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الكوميدية بالموسم الرمضاني لو لم يكن هناك استسهالا من صناع العمل.

الكاتب

  • خالد ونور وولده نور خالد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان