تقرأ الآن
رجل يحصل على 5 جرعات من 3 لقاحات مختلفة لفيروس كورونا في 10 أيام

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

رجل يحصل على 5 جرعات من 3 لقاحات مختلفة لفيروس كورونا في 10 أيام

لقاحات
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


تقوم السلطات في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حاليًا بالتحقيق في كيف تمكن رجل من تلقي خمس جرعات على الأقل من ثلاثة لقاحات مختلفة لفيروس كورونا في غضون 10 أيام فقط. وفقًا للسجلات الرسمية حصل الرجل الذي لم يذكر اسمه على لقاح فيروس كورونا الأول في مايو واستمر في الحصول على لقاحات جديدة في يونيو حتى تم اكتشاف ماراثون التطعيم أخيرًا من قبل الموظفين في محطة التطعيم في وقت سابق من شهر أغسطس بينما كان يحاول الحصول على جرعة جديدة.

تظهر السجلات التي تم الحصول عليها من قبل وسائل الإعلام البرازيلية أن الرجل حصل على جرعة فايزر الأولى في 12 مايو والجرعة الثانية من أسترازينيكا في 5 يونيو والجرعة الثانية من كورونافاك في 17 يونيو والجرعة الثانية من فايزر في 9 يوليو و”الجرعة الأولى” من كورونافاك في 21 يوليو. ليس من الواضح نوع اللقاح الذي كان ينوي الحصول عليه لجرعته السادسة.

في البداية اعتقدت السلطات أن السجلات الغريبة للرجل كانت مجرد خلل في المنصة على الإنترنت. لكن التحقيق الأولي من قبل إدارة الصحة البلدية في ريو أظهر أن هذا ليس مجرد خطأ في السجلات. مما يزيد الطين بلة أن سجلات الجرعة “الأولى” أو “الثانية” تشير فقط إلى المعلومات التي قدمها الرجل إلى عاملي الصحة عندما وصل إلى محطة التطعيم وبالتالي لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان قد حصل بالفعل على أول جرعة، قبل الحصول على الثانية.

وتأتي هذه الأنباء في وقت حيث تعاني البرازيل مع نقص “خطير” في اللقاحات حيث ينتظر الملايين من الناس الحصول على أول جرعة لهم. وقد أبلغت وسائل الإعلام البرازيلية عن حالات الأشخاص الذين حصلوا على جرعتهم الثالثة ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها شخص ما على خمس جرعات من ثلاثة أنواع مختلفة من اللقاح.

وفي حال كنت تتساءل يقال أن الرجل المجهول في صحة جيدة ولم تأثر أي من اللقاحات على صحته. لكن من يدري، ربما تلك الجرعة السادسة التي قبض عليه محاولًا الحصول عليها كانت لتأثر عليه أخيرًا.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان