69   مشاهدة  

رجل يمشي لمدة ١١ عاماً دون توقف من أجل الحج في كل دول العالم

رجل

الحاج خوسيه انطونيو جارسيا ، لقب يعرف به مواطن إسباني مش لمدة ١١ عام مسافة ١٠٠ ألف كيلو متر في جميع القارات من أجل الحج في كل قارات العالم، وبدأت قصة هذا الرجل الذي عمل بحاراً منذ فترة مراهقته عندما تعرض للموت في حادثة بحرية حيث انقلب القارب الذي يحمله هو و١٧ زميلاً أمام سواحل النرويج عام ١٩٩٩ ليقضي عدة ساعات في الماء متشبثاً بجثة أحد زملائه الذين ماتوا جميعاً مناجياً كل القديسين الذين مروا بمخيلته بالحج لهم إن نجا.

وبأعجوبة وجد فريق الإنقاذ البحري خوسيه، لكنه اضطر الى قضاء ثمانية عشر شهرا  للتعافي من إصابته. ولكن حتى بعد تلك الفترة الطويلة من الزمن، كان لا يزال غير قادر على المشي، وكان الأطباء غير متأكدين بأنه سيكون قادر على استخدام ساقيه مرة أخرى. قضى جارسيا عامين أخرين على كرسي متحرك، واثنين آخرين في المشي على عكازين، ولكن في النهاية، وبعد أن صار قادرا على المشي مثل أي شخص عادي لم ينس وعده، وأخرج كل مدخراته وبدأ رحلته.

الحج

بدأ في كومبوستيلا في إسبانيا ثم الفاتيكان في روما، وعشرات المواقع المقدسة الأخرى في جميع أنحاء القارة الأوروبية. ثم سار إلى آسيا، من خلال تركيا، ثم زار دول مثل فلسطين وسوريا وكازاخستان والتبت والهند.

ثم سار الحاج خوسيه من خلال سيبيريا واجتاز روسيا وقام بالمرور إلى قارة أمريكا الشمالية من خلال ألاسكا، ثم بدأ السير جنوبا ليصل إلى المكسيك ثم إلى أمريكا الجنوبية، وتوقف عند العديد من المواقع الدينية قدر ما يستطيع على طول الطريق. وخلال السنوات ال 11 الماضية، سار خوسيه انطونيو جارسيا في جميع القارات باستثناء منطقة أوقيانوسيا، وزيارة الأماكن المقدسة للديانات متعددة، بما فيها البوذية والإسلام والمسيحية.

ربما لم تكفي مدخرات الرجل رحلته واعتمد على ما يجود به الناس خلال الطريق، إلا أن أعظم ملاحظات رحلته المبهرة هو أنه أيقن أن قدرة الفقراء على العطاء أكثر سخاء بكثير من الأغنياء، لهذا على ما أعتقد يدخل الفقراء الجنة.

إقرأ أيضا
ارتداء ملابس الإحرام

ربنا يرزقنا ويرزقكم الحج جميعا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان