رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
23   مشاهدة  

رجل يموت بسبب الاستهلاك المفرط لفيتامين د

فيتامين د
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



توفي ديفيد ميتشنر، رجل أعمال متقاعد يبلغ من العمر 89 عامًا من المملكة المتحدة، العام الماضي بسبب فرط كالسيوم الدم. فرط كالسيوم الدم هو تراكم الكالسيوم في الجسم نتيجة مستويات مفرطة من فيتامين د. دخل ميتشنر المستشفى في 10 مايو 2023 وتم إعلان وفاته بعد عشرة أيام. وفقًا لتقرير من جوناثان ستيفنز، مساعد الطبيب الشرعي في المستشفى، كانت مستويات فيتامين د لدى الرجل البالغ من العمر 89 عامًا عند أعلى مستوى قابلة للتسجيل. تم إدراج تسمم فيتامين د كأحد العوامل الرئيسية في وفاة ميتشنر. كان ذلك إلى جانب مرض القلب الاحتقاني وفشل الكلى المزمن وفرط كالسيوم الدم.

قبل وفاته، أظهر اختبار أن مستويات فيتامين د لدى ميتشنر كانت 380 نانوجرام/مل، وهو أقصى مستوى يمكن للمختبر تسجيله. للإشارة، قدّر تقرير صادر عن المعهد الوطني للطب في عام 2010 أن مستوى فيتامين د البالغ 20 نانوجرام/مل كافٍ لصحة العظام الجيدة.

أثار تقرير ستيفنز عن وفاة ديفيد ميتشنر مخاوف من أن المكملات الغذائية يمكن أن تكون لها “مخاطر وآثار جانبية خطيرة جدًا عند تناولها بكميات زائدة.” مضيفًا أن لوائح تصنيف المكملات الحالية لا تتطلب ذكر مثل هذه المخاطر على الملصق.

“لم تكن هناك تحذيرات على العبوة أو داخلها توضح المخاطر المحددة أو الآثار الجانبية لتناول مكملات الفيتامين.” كتب جوناثان ستيفنز. “في رأيي، هناك خطر أن تحدث وفيات في المستقبل ما لم يتخذ إجراء.”

فرط كالسيوم الدم هو حالة طبية نادرة لكنها خطيرة جدًا. يمكن أن تضعف العظام وتضر الكلى والقلب، وهي أعراض لوحظت أثناء تشريح جثة ميتشنر. وهو مرتبط بتناول كميات كبيرة جدًا من فيتامين د، وهي مشكلة تصبح أكثر شيوعًا بعد كوفيد عندما تم تشجيع استهلاكه لتعزيز جهاز المناعة. للأسف، لا يدرك معظم الناس أن الإفراط في شيء جيد قد يكون في الواقع سيئًا بالنسبة لك.

إقرأ أيضا
مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير

الكاتب

  • فيتامين د ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان