رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
24   مشاهدة  

رحيل الاستثنائي المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بعد مسيرة حافلة بالنجاحات .. فمن هو ؟

عبد اللطيف عبد الحميد


نعت نقابة الفنانين في سوريا المخرج الكبير عبد اللطيف عبد الحميد، مساء الأربعاء 15 أيار 2024، عن عمر ناهز السبعين عاماً بعد معاناه مع المرض. وذلك بعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات والأعمال المهمة. بوفاته فقدت الدراما السورية والعربية ركيزة مهمة. فهو مخرج عظيم ساهم في نقل الدراما والسينما السورية إلى مكان أفضل. وشكلت أعماله نقطة تحول مهمة في مجال الفن.

عبد اللطيف عبد الحميد

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي المخرج الراحل بكلمات مؤثرة وحزن واضح. مشيرين إلى الأثر الكبير الذي تركته أعماله في ذكرياتهم وعواطفهم.

أهم المعلومات عن المخرج الراحل عبد اللطيف عبد الحميد

المخرج الراحل من مواليد سوريا ومن مواليد محافظة اللاذقية. درس الأدب العربي في سوريا ثم انتقل للدراسة في موسكو. وتخرج من المعهد العالي للسينما حيث أنجز 3 أعمال في معهد السينما وهي “رأساً على عقب” و”درس قديم” و”تصبحون على خير”.
كما ويعتبر المخرج الراحل مع أكثر المخرجين عملاُ في سوريا.حيث تمكن المخرج الراحل عبد اللطيف عبد الحميد من تقديم الريف السوري بشكل بسيط وعفوي من خلال أفلامه، حيث كتب وأخرج عدداً من الأفلام السينمائية السورية أبرزها: الرسائل الشفهية، ليالي ابن آوى، قمران والزيتونة، و وكان آخر أعماله في السينما فيلم “الفطور الأخير” بطولة كندة حنا وعبد المنعم العميري . كما وحازت أفلامه على العديد من الجوائز في المهرجانات السورية والعربية والعالمية آخرها عن فيلم “طريق”.

إقرأ أيضا
الأغنية البديلة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان