رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
514   مشاهدة  

رميم .. دعوة لترميم الروح والعلاقات

رميم الداعية مصطفى حسني
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



من بداية رمضان ويقدم الداعية الإسلامي مصطفى حسني برنامج رميم، وفيه يقدم خطوات ووسائل ترميم العلاقات الإنسانية، وترميم الروح التي أصابها العطب.

الاسم مأخوذ من الآية القرآنية 42 من سورة الذاريات “ما تذر من شيء إلا جعلته كالرميم”

وفي سورة يس “يحيي العظام وهي رميم”

والرميم هو البلاء وتحول الشيء إلى فتات

رميم الداعية مصطفى حسني

وهذا هو لب الموضوع الذي يتحدث فيه الداعية مصطفى حسني، حيث استهدف من برنامجه إعادة النفوس التي أصابها العطب، والعلاقات التي بليت وخربت، وكل حلقة يأخذ شكل من العلاقات الإنسانية مثل علاقة الإنسان بأهله قاطعي الأرحام، وعلاقة المرء بأبوه أمه القساة، وحلقة أخرى للآباء مع أبناءهم العصاة، وعلاقة المرء بأنسابه وأهل زوجته / ها، والمرء بزملاء العمل.

ثم يتجه للنفس البشرية ويتحدث عن الشخص كثير الشكوى المتبرم طوال الوقت، والشخص الذي لا يتقن عمله، وتدهور العلاقات بعد الطلاق وتأثيرها على الصغار الذين يصيرون شخصيات مشوهة مدمرة لا يستطيعون أن يستمروا في أي علاقات أخرى، ولا يكونون علاقات سليمة، وفي حلقة أخرى تحدث عن الشخص الذي يتعرض للخيانة، وما تصاب به نفسه من أذى وألم، وكيف أنه يرى نفسه ناقص وبه عطب، ويصبح غير كاف أمام نفسه، ويرى نفسه غير محترم، وهذا ما جعل الطرف الثاني يراه غير كافي فاستهان به وذهب يبحث عن غيره يكون جدير باحترامه وحبه.

YouTube player

يتحدث الداعية مصطفى حسني عن الجانب النفسي والأضرار التي تصيب الروح والنفس التي تعرضت للأذى من الأشكال مختلفة للأذى، ويحاول أن يساندها بخطوات واضحة يستطيع بها أن يعيد ترميم روحه، ويستعيد نفسه من جديد، ويتحدث أن الأمر ليس سهل ولكن ليس مستحيل، ثم يتحدث عن الجانب الديني ويذكرنا بوصايا النبي الكريم، ويذكر الآيات القرآنية التي تساعدك في ترميم روحك ونفسك.

إقرأ أيضا
سيد درويش

ثم يصاحبه في الحلقة شاعر يلقي شعر خاص بموضوع الحلقة يحكي فيه الأثار التي تعود على الشخص من أضعف والبلاء الذي أصاب روحه، وكيف أنه لو اتبع طريق الله وسار على الخطوات التي وضعها لنا سنصبح أحسن، وسيرمم العطب الموجود في أروحنا.

في البرنامج يتحدث الداعية مصطفى حسني بصورة مبسطة وسهلة وقريبة من القلب يجعلك تتابع البرنامج ولا تمل، ولا تشعر بالخوف او النفور من الموضوع بل طريقته تجعلك تتابع الحلقات طوال الشهر الكريم.

الكاتب

  • رميم الداعية مصطفى حسني إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان