تقرأ الآن
روبوت يكسر إصبع الصبي البالغ من العمر 7 سنوات أثناء مباراة شطرنج

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

روبوت يكسر إصبع الصبي البالغ من العمر 7 سنوات أثناء مباراة شطرنج

الشطرنج
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ربما يكون الشطرنج واحدة من أكثر الرياضات أمانًا التي يمكن لأي شخص لعبها، على الأقل فيما يتعلق بالإصابات الجسدية المحتملة. لكن عندما يصادف أن يكون أحد اللاعبين ذراعًا آلية قوية والآخر صبيًا يبلغ من العمر 7 سنوات، يمكن أن تصبح الأمور عنيفة جدًا على ما يبدو. فيما وصف بأنه حادث غير مسبوق، قام روبوت يلعب الشطرنج مؤخرًا بكسر إصبع صبي صغير خلال مباراة استعراضية. انتشر مقطع الفيديو الخاص بالحادث المروع عبر الإنترنت.

تُظهر لقطات فيديو الروبوت وهو يمسك بإصبع الطفل البالغ من العمر 7 سنوات والطفل يسارع إلى التحرك. بينما يكافح الصبي، الذي يُقال إنه يُدعى كريستوفر، لسحب إصبعه من قبضة الروبوت، يمكن رؤية المارة وهم يتدخلون لفتح أصابع الروبوت وإطلاق إصبعه. تمكنوا من القيام بذلك في النهاية، ولكن في تلك المرحلة، كان إصبع الصبي مكسورًا فعلًا.

قال سيرجي لازاريف، رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو، لوكالة الأنباء الروسية تاس: “كسر الروبوت إصبع الطفل – هذا بالطبع سيء. لقد استأجرنا الروبوت، وقد عرضه المتخصصون في العديد من الأماكن لفترة طويلة. على ما يبدو، تجاهل المشغلون بعض العيوب.”

أوضح لازاريف أنه، من الناحية الفنية، لم يكن خطأ الروبوت، قائلاً إن الطفل “اتخذ خطوة وبعد ذلك نحتاج إلى إعطاء الوقت للروبوت للإجابة. لكن الصبي سارع لذلك أمسكه الروبوت.”

كما وافق سيرجي سماجين، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج، على أن الحادث يتعلق برد فعل كريستوفر السريع على تحرك الروبوت. وقال لوكالة ريا نوفوستي إن “هناك قواعد أمان معينة ويبدو أن الطفل انتهكها. عندما قام بخطوته، لم يدرك أنه كان عليه الانتظار أولاً.”

حاول مسؤولو اتحاد الشطرنج الروسي التقليل من الحادث مدعين أنه كان حدثًا نادرًا للغاية، وأن الروبوت كان “آمنًا تمامًا”. كما أن كريستوفر – أحد أفضل 30 لاعب شطرنج دون سن التاسعة في العاصمة الروسية – كان قادرًا على لعب مباراة أخرى في اليوم التالي، ويده اليمنى في الجبس.

إقرأ أيضا
الخنازير

الخطأ البشري وعدم فهم كيفية عمل الروبوتات الصناعية هو السبب الرئيسي للحوادث. الحالة المذكورة أعلاه هي دليل على أنه عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع الروبوتات، لا يمكن اعتبار لعبة الشطرنج آمنة دون معرفة مناسبة.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان