1٬332   مشاهدة  

زبيدة ثروت .. ملكة جمال الشرق التي شعرت بالغيرة من توأمها وسرقها شقيقها


تأسرك زبيدة ثروت ببراءتها، وعفوية أدائها، وحنان صوتها، وزرقة عينيها، وسحرها ورقتها وعلى ذِكر السحر والرقة، ما رأيك في أن تعزمني على ممبار كي تتوطد علاقتنا قليلا ؟؟!!..إمممم..لا تأكل الممبار ولا تحبه ؟؟؟!! أنا أحبه يا سيدي، إعزمني بس ولا تأكل وإتركني أتحدث.

 

تنتسب زبيدة ثروت للعائلة المالكة، فوالدتها هي حفيدة السلطان حسين كامل، وقد التحقت بكلية الحقوق وعملت بالمحاماة تحت التمرين لفترة إرضاءً لجدها الذي رغب في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحام، ثم فازت بلقب ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل، ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، وبرغم تعدد زيجاتها التي وصلت لأربع زيجات إلا أنها اعترفت بأنها لم تحب فى حياتها سوى عبد الحليم حافظ لكن والدها رفض زواجها منه، وقد أوصت بأن تدفن بجوار العندليب.

 

هي ملكة جمال الشرق…ملكة الرومانسية… صاحبة العيون السحرية…صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية… قطة السينما العربية…إبنة الإسكندرية : زبيدة ثروت.

ولعل كثير منا لا يعرف أن لزبيدة ثروت أخت توأم، تقاسمها الجمال، و تكبرها بعشر دقائق فقط.

 

هي حكمت ثروت التي كانت تميل للهدوء والحياة الأسرية والزواج وتبتعد عن الأضواء والكاميرات وتأبى الظهور على صفحات المجلات والجرائد وترفض الاختلاط، والتي رفضت دخول عالم التمثيل برغم إلحاح شقيقتها لخوض التجربة، ومحاولات إقناع المخرجين والمنتجين لها حين رأوها في بروفات تصوير مع زبيدة حيث كانت تصاحبها في أغلب أماكن التصوير لمساعدتها ودعمها، ولكن كان لحكمت هوايات أخرى مثل العزف على آلة المندولين والرسم.

 

عجيب أنت، كيف لأحد ألا يحب الممبار ؟؟!!! فلتغفر له ما مضى يا صديقي ولتسامحه ولتتذوقه، فقد تاب عن ماضيه وغُسل غسيلًا يُطهر أقوى المذنبون وينظف اعتى العصاة !!.

 

إقرأ أيضًا…
الجرائم الجنسية ضد المرأة والطفل ودور موقع PornHub فيها

في إحدى لقاءات الفنانة زبيدة ثروت بمجلة “المصور” عام 1958 قالت عن زواج شقيقتها إنها شعرت بأكثر من الفراغ وهو شعورها بالغيرة ثم أضافت: “إذ كيف تتزوج شقيقتي وأنا لا أتزوج، ولهذا عندما كان أبي يتحدث عن العرسان الذين تقدموا لي كنت أحس بسعادة ونشوة، وقلت له ذات يوم وأنا أهرب بعيني من عينه أنا أريد أن أتزوج يا أبي، فقال من الأفضل أن تنتظري حتى تكملي دراستك”.

لزبيدة ثروت غير توأمها ثلاث أشقاء، وقد ذكرت جريدة الأهرام بتاريخ 30 / 5 / 1964 – ص 13 بأنه قد تم الحكم على شقيقها كمال ثروت بالحبس سنة مع الشغل مع إيقاف التنفيذ في تهمة سرقة مجوهراتها.

 

إقرأ أيضا

يُذكر أن زبيدة ثروت رحلت في 13 ديسمبر عام 2016 عن عمر يناهز الـ76 عاما بعد إصابتها بمرض سرطان الرئة بسبب شراهتها للتدخين، وقد كانت آخر وصاياها للفنانين في حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه بوضوح أن يهتموا بعملهم.

 

 

وها أنا أكرر وصيتي بأن تتذوق الممبار وألا تتذكر ماضيه على الإطلاق، ولا تسأله عما كان يفعل قبل أن يُحشى بالأرز، وأن تعزمني عليه دوما، فقد قضيت على الطبق كله وإلتهمته إلتهاما كما يلتهم الجراد المحاصيل.

 

 شكر خاص للزميل وسيم عفيفي الذي أوحى لي بفكرة المقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
12
أحزنني
0
أعجبني
5
أغضبني
1
هاهاها
2
واااو
5
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان