رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
470   مشاهدة  

سلوى محمد علي ..الفنانة التي تحترم مهنتها والمشاهد

سلوى محمد علي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كلما شاهدت عملًا تشارك فيه الفنانة سلوى محمد علي تفاءلت، فلو لم يكن العمل على نفس المستوى الذي أتمناه، أكون على يقين أنني سأستمتع بمشاهدها على الأقل.

وتطل علينا هذا العام بمسلسل رمضان كريم الجزء الثاني، والذي غاب عنه وجوه كثيرة من الجزء الأول  كانت رئيسية بالعمل ومن عوامل نجاحه.

ولكن كالعادة تستطيع الفنانة سلوى محمد علي إدراة أي دور مهما كانت مساحته وأي كانت التغيرات التي تطرأ عليه، وسعدت كثيرا عندما عرفت أنها من الوجوه التي استمرت بالمسلسل في جزئه الجديد.

YouTube player

أستاذة المسرح صارت الآن تقوم بأداء رائع مع كل دور بسلاسة واضحة، بل وتشعر أنها تستمتع مع كل دور وكأنها تمثل لأول مرة.

وعلى الرغم من ملاحظاتي على المسلسل وعلى السيناريو تحديدًا ، إلا أنني أستمتع بمشاهد الأستاذة سلوى محمد علي بل وأنتظرها، وخاصة مشاهدها مع فنان مسرح مصر الشاب كريم عفيفي.

أحب الجمهور أم الجمال الشخصية التي تجسدها الفنانة سلوى محمد علي؛ لأنها تركت انطباعًا بأدائها بالمصداقية، ولأنها تحترم جمهورها وتترك وجهها كما هو بلا تغيرات تؤثر على أدائها، فتستثمر في طبيعتها التي تظهر على الشاشة في كل دور كان بنت بلد أو من طبقة ثرية.

فتستخدم الفنانة طريقة تحدث مختلفة عن كل دور، ونعشق منها كلمة “يا واد” التي ترددها لجمال، وضحكتها المميزة، وتستخدم حاجبيها وعينيها وتعبيرات الوجه بشكل مذهل في هذا الدور.

سلوى محمد علي
الفنانة سلوى محمد علي

وعلى الرغم من خلافات أم جمال مع ابنها، إلا أننا لا نسمع الصوت العالي طوال الوقت دون داعِ أو الصراخ التي تستخدمه بعض الفنانات للتعبير عن الغضب.

فالغضب عند سلوى محمد علي  تمكن و درجات كما هو في المشاعر الإنسانية؛ ولكل غضب طريقة تحدث مختلفة ونبرة صوت مختلفة وكذلك مستوى من علو الصوت لا يزعج المشاهد طوال الوقت.

اقرأ أيضا…رمضان كريم ج2..بين وجوه غابت ووجوه جديدة أضافت لبيئته

أستاذة المسرح كذلك كل حرف عندها تنطقه كما يجب أن يكون، تفهم كل جملة تقولها لأنها تعرف جيدا أهمية نطق اللغة بشكلها الصحيح للممثل.

إقرأ أيضا
ألبوم صور

لقد جعلتنا نحب أم جمال التي تحاول احتضان ابنها رغم كل عيوبه بدلا من ضياعه، والتي تقف في صف زوجة ابنها وتنصرها عليه بالتحايل مرات والمباشرة مرات أخرى، ونحبها لودها و (جدعنتها) مع المساكين من أهل الحارة ومع الجيران

أم جمال صاحبة الدم الخفيف والتي استطاعت الفنانة سلوى علي عن طريق كوميديا الموقف إضحاك المشاهدين مع كل مشاهدها مع الفنان كريم عفيفي.

في أي دور تقوم به الفنانة سلوى علي ترسم على وجوهنا الابتسامة، فتحية لفنانة طالما احترمت موهبتها واحترمت المشاهدين.

الكاتب

  • سلوى محمد علي إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان