رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
55   مشاهدة  

سمعت قبل كده عن جزيرة اللفت ؟!

جزيرة اللفت

من أغرب جزرالعالم تلك الجزيرة الصغيرة المعروفة باسم جزيرة اللفت ، وأول ما سيخطر على بالك أنها سميت هكذا نظراً لزراعة نبات اللفت فيها،  مبروك إجابتك خاطئة.

Turnip Rock أو جزيرة اللفت تكوين صخري يقع وسط بحيرة هرون التي تتطل على ولاية ميتشجان الأميركية، وعلى الرغم من أنها تحمل ذلك الاسم اللفت إلا أنه لا ينمو على ظهرها على الإطلاق.

جزيرة اللفت

آلاف السنين من تأثير تلاطم أمواج البحيرة وعوامل التعرية هو ما سبب هذا التكوين الصخري البديع، والذي يعد معلماً سياحياً رائعاً.

عشرات الأشجار وبعض النباتات تنمو على هذه الجزيرة الصخرية في ظاهرة غريبة محيرة للعلماء، فلا أحد يعرف كيف تصل إليها المياه العذبة في فترات الجفاف في الصيف شديد الحرارة.

أما في الشتاء فيتجمد سطح بحيرة هرون بهذا الشكل البديع، ويكسو الجليد سطح الجزيرة الصخري بدلاً من النسور التي تسكنها في الصيف.

سميت الجزيرة بهذا الاسم لأنها تشبه ثمرة نبات اللفت بتكوينها الصخري العجيب وتلك الأشجار التي تنمو عليها، ويصل ارتفاعها إلى 20 قدماً، فمن بعيد تبدو كثمرة لنبات اللفت تقف وحيدة في ماء البحيرة، على بعد أقل من ميلين شمال شرق ميناء أوستن.

إقرأ أيضا
رجل

تعد قوارب الكاياك الصغيرة الوسيلة المثلى للوصول إلى الجزيرة، ويوجد أماكن لتأجير هذه القوارب مع الخرائط الإرشادية للقيام بمغامرة آمنة، المنطقة حول الجزيرة ضحلة نسبياً، فتسمح للزائرين ترك قواربهم والوقوف على الصخور لالتقاط الصور أسفل الجزيرة ولكن يجب الحذر واستخدام أحذية خاصة لأن الصخور مزلقة للغاية.

المصدر

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان