رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
557   مشاهدة  

سنو وايت .. كوخ صغير تسكن فيه طفولتنا

سنو وايت
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



 

سنو وايت وحكاية طفولتنا البريئة .. كوخ صغير يسكنه سبعة من الرجال الأقزام بينهم رجل غاضب دائمًا ، كانوا خارج المنزل ، عادوا إلى المنزل فوجدوا أميرة بيضاء كالثلج ، مطرودة من قصرها بسبب زوجة أبيها التي قتلته وتبحث عنها لقتلها هي الأخرى لأنها أجمل منها كثيرًا ، بعد أن أوشت بها عند صياد القصر وأمرته أن يقتلها خلال النزهة ويعود لها بقلبها ، فكان رحيمًا بالأميرة الصغيرة وتركها تهرب وعاد للشريرة بقلب خنزير فاقتنعت حتى دارت الأحداث وعلمت الشريرة أن الصغيرة لم تمت فقررت أن تقتلها بنفسها .

سنو وايت
ساحرة سنو وايت

علامة فارقة في تاريخ ديزني

كانت شخصية سنو وايت ولا تزال علامة فارقة في فن (والت ديزني) والفيلم الذي قام عليها من أحجار الأساس في هذا الفن العالمي . ففيلم “سنو وايت” هو أطول فيلم حركة مرسوم من إنتاج ديزني على مدار تاريخ المؤسسة العملاقة . مما جعل له مكانة بين المتخصصين في مجال الرسوم المتحركة ، وقد عُرض الفيلم سنة 1937 ومنذ أن عرض الفيلم حتى سنتنا تلك -2020- لازال الفيلم هدفًا لأقلام النقاد ومحللين الأداء من حيث السيناريو والرسوم والتحريك والإخراج .

سنو وايت
أفلام ديزني سنو وايت

التغير النوعي في إنتاج ديزني

كانت شخصية سنو وايت معروفة قبل أن تدخل عالم ديزني ، من خلال الرسوم وصفحات الكوميكس، لكن شهرتها تضاعفت ألف مرة بعد أن دخلت إلى هذا العالم الفريد .. وكذلك حصل مع غيرها من الشخصيات الخيالية .. واتضح للقائمين على مؤسسة ديزني بعد النجاح الساحق الذي حظى به الفيلم  أن (ميكي) وزملاءه ليسوا كل من في جعبته وأن هناك الكثير من الشخصيات الخيالية التي تحفل بها حكايات العالم، والتي يمكن أن تمثل معينًا لا ينضب يستمد منه يشاء لعالمه الخيالي .

ومن هنا فقد كانت شخصيتنا اتجاه جديد ومهم لشخصيات والت ديزني اتجاه لا يقوم على ابتكار الشخصيات الحيوانية التي اشتهر بها وقام عليها صيته الذائع . إذن فمع ميلاد  الشخصية أصبح إنتاج (ديزني) من الرسوم المتحركة قطارًا يسير على قضيبين واحد (الشخصيات الحيوانية) مثل ميكي ماوس ودونالج دك ، وآخر يمثل شخصيات الحكايات العالمية مثل سنو وايت وبيتربان وبينكيو وسندريلا .

ولم يمنع هذا من ظهور محور آخر متقدم ، ظهر في أفلام للرسوم المتحركة، تمثلة شخصيات مثل الكلاب الدالماسية . ثم ظهر محور إنتاجي أكثر تقدمًا مثل شخصية (ترون)

سنو وايت
فيلم سنو وايت

كوخ المحاكاة باقيًا

بعد سنوات من منتجات الشخصية ، كانت فكرة إنشاء منزل يشبه منزلها قد دخلت حيز التنفيذ في قرية فيليندري الويلزيو شمال سوانسي في المملكة المتحدة ، وقد قامت ببناء مجسمات فيلم سنو وايت والأقزام السبعة ، بحيث يمكن لعشاق الفيلم وشخصياته المعايشة الكاملة من خلال المعايشة .

بالأخص أن إنشاء المجسمات الدقيقة ، تم تزيين الدرج بأشكال قلب خشبية مثل تلك الموجودة في فيلم الرسوم المتحركة ، المنزل محاط ، وتم اختيار الأثاثات لمحاكاة الفيلم بشكل كبير .. يمكن للزبائن أيضًا التسكع مع الحيوانات التي تجوب الغابات حول منازل المحاكاة .. يتم الحجز عن طريق موقع “سناتريب” بأسعار تبدأ من حوالي 205 جنيه استرليني .

إقرأ أيضا
الخيانة
سنو وايت
محاكاة لمنزل سنو وايت

بصمة المصريين مع الفيلم الأصلي

كما تألق نجوم مصر الحاليين في دبلجة أفلام ديزني للمصرية ، كان الأجداد من الفنانين المصريين متألقين أيضًا ، وكانت البدايات في الفيلم ، قامت الفنانة فاطمة مظهر بأداء صوت البطلة  ، ولعب الفنان الكبير عبد الوارث عسر دور الراوي في أحداث الفيلم ، وشارك الفنان جمال إسماعيل بدور “جمال اسماعيل” بدور القزم الغاضب دائمًا ، وكانت الفنانة رتيبة حفني هي من أدّت الأغاني الموجودة بالفيلم .

سنو وايت
المصريين في سنو وايت

 المصادر : 

  • مجلدات الكوميكس للكاتب مجدي يوسف
  •  ديزني بالعربي
  • موقع بلاس

الكاتب

  • سنو وايت محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان