رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96   مشاهدة  

سيناريوهات ما بعد الهدنة .. هل تعود حرب غزة كما كانت؟

الهدنة الفلسطينية
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شاهد الجميع، عن كثب، صورًا وفيديوهات ومواد صحفية وإعلامية، عن وقف إطلاق النار بين قوات الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية .. حيث تم إطلاق سراح 24 رهينة من بينهم 13 مواطنًا إسرائيليًا و10 مواطنين من بينهم من يحملون جنسية دولة تايلاند ومواطنًا من فلبين .. وأطلقت قوات الكيان الصهيوني سراح 39 سجينًا فلسطينيًا في المقابل .. وكذا كانت الفيديوهات الواردة أثناء تلك اللحظات شديدة العاطفية، حيث هناك من يحضن أخيه ومن تحضن ابنتها ومن تحضن ابنها الذي غاب 20 عامًا عن الشمس، فخرج من بيته في عمر الثامن عشر وعاد وهو على مشارف الأربعين.

احتفالات الهدنة في غزة
احتفالات الهدنة في غزة

ومن بين المجموعة المُفرج من قِبَل المقاومة الفلسطينية  كان هناك من يحمل جنسية فلبينية، وقال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، إن مواطنًا فلبينيًا كان ضمن المجموعة الأولى من الرهائن الذين أُطلق سراحهم وكتب ماركوس على موقع X، تويتر سابقًا، أن جيلينور “جيمي” باتشيكو البالغ من العمر 33 عامًا، والذي تم نقله إلى غزة في 7 أكتوبر، هو الآن في رعاية السفارة الفلبينية في إسرائيل، وقال ماركوس إن الحكومة لا تزال تشعر بالقلق إزاء مكان وجود المواطنة الفلبينية نورالين باباديلا، التي تردد أنها موجودة لدى المقاومة الفلسطينية كرهينة.

 

ومع اتفاق الهدنة، تأتي زيادة شاحنات الوقود والإمدادات إلى غزة، على الرغم من أن جماعات الإغاثة تقول إن تقول إن ذلك كاقيًا فقط لتقليص احتياجات 2.3 مليون فلسطيني في غزة، ذلك الذين عانوا أسابيع من قصف الكيان الصهيوني، كما وافقت قوات الاحتلال على تمرير 130.000 لتر جالون من الوقود يوميًا إلى غزة عقب الضغوطات السياسية من المقاومة الفلسطينية أثناء ترتيب أوراق الهدنة .. وذلك لإعادة إحياء المنظومة الصحية في قطاع غزة.

YouTube player

مشاهد خروج الأسرى الفلسطينيين من سجون الكيان الصهيونية

ماذا سيحدث بعد الهدنة؟

هناك عدة سيناريوهات يتوقعها كثيرون عقب الهدنة .. تنقسم إلى قسمين، أولها تمديد فترة المدة، والآخر هو عودة الحرب بشكل أشرس عقب نهاية فترة مدة الهدنة، والتصريحات الواردة من جيش الكيان الصهيوني ترجّح السينارية الثاني، حيث يقول في بيان رسمي:   أن هناك العديد من الأنفاق التي يجب هدمها بعد انتهاء وقف إطلاق النار.

 

ونطق دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني، قائلًا للصحفيين: “لا يزال هناك العديد من الأهداف والعديد من الأنفاق التي يتعين تدميرها، بما في ذلك بعض ما دمرناه حتى هذا الصباح قبل بدء وقف إطلاق النار مباشرة”، وتحدث هاجاري في اليوم الأول من وقف إطلاق النار الذي شمل تبادل رهائن إسرائيليين بسجناء فلسطينيين. ومن المقرر أن ينتهي الوقف يوم الاثنين ما لم يتم إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين”

 

إقرأ أيضا
الهيئة العامة للكتاب

وقال هاجاري إن الجيش الإسرائيلي لن يسمح للمدنيين في غزة بالعودة إلى منازلهم في الجزء الشمالي من القطاع، قتلت قوات الكيان الصهيوني فلسطينيين بالرصاص وأصابت 11 آخرين يوم الجمعة أثناء توجههم نحو منطقة القتال الرئيسية في شمال غزة على الرغم من تحذيرات الجيش الإسرائيلي بالبقاء في أماكنهم.

 

الكاتب

  • الهدنة محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان