تقرأ الآن
شريك فوضوي وأغراض مُبعثرة.. كيف تعالج الأمر دون أن تفقد عقلك؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
56   مشاهدة  

شريك فوضوي وأغراض مُبعثرة.. كيف تعالج الأمر دون أن تفقد عقلك؟

شريك فوضوي

يُعاني بعض الأشخاص من فوضوية شركائهم، حيث يبقى المنزل في حالة هرج دائمًا، لا يوجد شيء مرتب أو في مكانه، وغالبًا ما تصدر تلك الشكوى بشكل أكثر من السيدات، حيث لا يهتم معظم الرجال بأمر النظام المنزلي ويصبح الرجل شريك فوضوي لا يقوم بترتيب الأشياء في مكانها الصحيح، مما يصيب المرأة بالجنون، وتكثر المشاكل بسبب ذلك، وسواء كان ذلك الأمر من الرجل أو المرأة، فهو في كلا الحالتين أمرًا غير محمودًا، ويجب التعامل معه بطريقة صحيحة دون جرح أو إهانة شريك حياتك، ومن الممكن البدء من معرفة الأسباب التي تجعله يتصرف بتلك الفوضوية، ثم معالجة الأمر بهدوء وحكمة.

  • ما هي الأسباب التي تحول الشخص إلى شريك فوضوي ؟

  1. تدليل زائد وتربية خاطئة

النشأة بشكل مدلل زيادة عن اللزوم، تُنشأ طفلًا فوضويًا، لا يهتم أو يكترث بترتيب الأشياء في مكانها الخاص، فهو يعتمد على من حوله في تلك الأمور دائمًا، وهناك بعض الأمهات اللاتي يبالغن في تدليل أبنائهن خاصة الذكور، فلا يطلبن منهم أي شيء متعلق بالأمور المنزلية، فيعتادون التصرف بشكل فوضوي، وينتقل الأمر معه لمنزل الزوجية.

  1. شخص مهمل وفوضوي

في بعض الأحيان قد يكون الأمر طبع بالشخص، حيث تجده فوضويًا في كل شيء بحياته، العمل والعلاقات والأفكار، ولا يقتصر الأمر على أغراضه في المنزل فقط، مما يتسبب في وقوعه بالعديد من المشكلات والأزمات.

  1. ضيق الوقت

هناك بعض الأشخاص تكون لديهم الرغبة في التنظيم والترتيب، ولكنهم لا يتمكنون من فعل ذلك بسبب ضيق الوقت، حيث ينشغلون في أمور أخرى، قد تكون أكثر أهمية أو هكذا يُهيأ لهم، ويفضلون إهمال الترتيب والتنظيم، وإعطاء الأولوية لتلك الأمور الأخرى.

  1. الأنانية واللامبالاة

بعض الأشخاص يكونون أنانيون بشكل مستفز، فهم يفكرون في راحتهم أولاً وأخيرًا وعلى حساب راحة الآخرين، ففي حين أنهم يسيرون وينشرون الفوضى في كل مكان، لا يكترثون ولا يهتمون البتة بمن سينظف ويرتب من خلفهم، ولا إذا كان شريك حياته في حالة جسدية ونفسية جيدة تسمح له بتنظيف الفوضى التي خلفها.

  • كيفية معالجة وجود شريك فوضوي في حياتك ؟

إقرأ أيضا

  1. قبل الانفعال وافتعال المشاكل، يجب تحديد السبب الذي يجعل شريكك فوضوي وغير مسئول، ومن هنا ستتمكن من السيطرة على الأمور، واعلم أنه يجب الحفاظ على الهدوء، ولا تقوم بأي ردة فعل مبالغة ستندم عليها لاحقًا، حيث سيتولد بداخله الغضب والعند الذي سيزيد الامور سوءًا.
  2. يجب أن تعلم أنكما مختلفان في الطباع والسلوكيات، وحاول أن تتفهم ذلك الأمر جيدًا، فلكل شخص أولوياته وطباعه الخاصة، وليس معنى أنكما زوجان أن تحملا نفس الطباع والسلوكيات.
  3. التحدث في الأمر بهدوء ووضوح، وإخباره بأن الأمر مزعج للغاية، كما أنه يتطلب جهدًا بدنيًا ونفسيًا زائدًا، لأنه يزيد من حجم الأعباء التي من المفترض أن تفعلها بالفعل، ومطالبته بالمشاركة في الأمور البسيطة أولاً، حتى يعتاد الأمر.
  4. تسهيل الأمور بحيث يتمكن من الاعتياد على الأمر، مثلًا إذا كان زوجك يرمي جواربه المتسخة على الأرض، احضري له سلة صغيرة في إحدى الزوايا وأخبريه أنها مخصصة لجواربه، وهكذا إذا وضعتي نظامًا واضحًا وسهلًا، سيتمكن من الاعتياد رويدًا رويدًا، ويجب العلم أنه لا شيء يتغير في يوم وليلة، لذا لابد من الصبر لرؤية نتائج جيدة.

اقرأ أيضًا 
شريك حياتك اختفى فجأة؟.. تعرفي على دوافع الرجال لـ الهجر العاطفي

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان