رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
210   مشاهدة  

شهادات صادمة .. قوات الدعم تنشر فيديوهات اغتصاب النساء لبث الذعر في السودانيين

نساء السودان
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تحدث حالات الاغتصاب بشكل متكرر ويومي منذ سبعة أشهر وأكثر أي منذ اندلاع الحرب السودانية في إبريل/ نيسان 2023، وازدادت تلك الجرائم البشعة في الآونة الأخيرة حتى وصل الأمر إلى مطالبة النساء السودانيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حبوب إجهاض وحبوب منع الحمل نظرًا لأعمال الاغتصاب المتكررة هناك.

شهادات صادمة 

تقول ” إيناس العربي” رئيس اتحاد الشباب الليبرالي إن قوات الدعم السريع تواصل اغتصاب نساء السودان أمام عائلاتهم، وتصوير هذه المشاهد ونشرها لبث الذعر في قلوب الأخريين.

وأضافت ” العربي” لشدة أعمال العنف ضد النساء فإنهن يبحثن بالفعل عن حبوب منع الحمل، وهناك نساء في مناطق كثيرة تأخذ هذه الحبوب لمنع الحمل إذا ما حدث اغتصاب في أي وقت.

واستكملت  الفكرة مرعبه لكن الأوضاع في السودان وصلت إلى الحد التي باتت تُقام فيه الأسواق لبيع النساء والأطفال، ومن أبرز الكواليس التي قيلت عن تلك الفاجعة أن هناك امرأة تم اغتصابها على مرأى ومسمع من الجميع نظرًا لقلة السعر المُقدم فيها.

وأردفت اغتصاب النساء أصبح شيء يومي، ويجب أن أنوه أن هناك حالات كثيرة لاغتصاب الرجال وفي بعض الحالات دفنهم أحياء.

أما عن الحالات التي تم اغتصابهن وحدث جراء هذا العمل الوحشي حمل، فإن النساء تلجأ إلى إجهاض هذا الجنين عن طريق ” الدايا” أو بالوسائل الشعبية المعروفة، أو حبوب الإجهاض إن وُجدت، إذ أن هناك نقص كبير في الأدوية تشهده السودان.

 

نساء السودان
صورة محادثة لفتاة تطلب الدعم من ” العربي”

وقالت ” العربي” أنه وباعتباري شريك في عدد من المؤسسات النسوية، فإن الدعم لنساء السودان لا يأتي إلا من المؤسسات الداخلية، وتروي تعرضت قريبة لي للاغتصاب والعنف قريبًا، تواصلن مع مؤسسة ” لا لقهر النساء” لتقديم المساعدة والدعم، فكان دعهم خروجها من المنطقة التي تعرضت فيها للاغتصاب إلى منطقة أكثر أمانًا.

واستكملت : تواصلت مع مؤسسة ” عديلة ” أحدى مؤسسات دعم النساء وقدمت لإحدى الحالات الدعم النفسي والطبي للحالة، أما ما يخص المنظمات الإقليمية والعالمية فلم نرى لهم دور واضح على الأرض منذ اندلاع الحرب في تخفيف أوضاع النساء أو تخفيف العنف الحاصل ضدهن .

جرائم أخرى ضد النساء

تقول ” إيناس العربي” مع اندلاع الحرب في السودان كان هناك 80 امرأة حامل في جزيرة “توت”  وهي جزيرة لها مخرج ومدخل وحيد، وكانت هذه الجزيرة تحت سيطرة قوات الدعم السريع بالتالي لا توجد سيارة واحدة تدخل أو تخرج من هذا المكان.

واستكملت : المرأة الحامل كانت تركب الفلوكا ” مركب صغير”  في نصف الليل، لتضع المولد في إحدى مستشفيات الجيش،  وحتى تضع المولد في مستشفى الجيش لابد من إجراء عدد كبير من البيانات  والتفاصيل الكاملة، حتى إذا كانت هناك تفصيلة خاطئة يضرب الجيش ” الفلوكا ” كلها .

إقرأ أيضا
بدء الخلق

وأردفت اضطرت النساء في هذه المنطقة الخروج إلى مناطق أخرى حتى تجد مستشفى أو مركز تلد فيه، وكانت تتنقل بمواصلات عدة أثناء ألم الولادة.

وقالت كنت شاهدة عيان على إحدى الولادات التي انتهت بوفاة الجنين، فقد كانت تلد إحدى الجارات ولم نتمكن من إخراجها من توت إلى منطقة أخرى، ولم نتمكن من العثور على ” دايا” فاستعان الأهل بممرضة  وهي الحل الوحيد أمامنا، وضعت الجارة الطفل لكن الممرضة ربطت سرة الطفل بطريقة خاطئة ومات الولد .

الوضع مرير في السودان ، يصرخن النساء طلبًا لحبوب منع الحمل والإجهاض نظرًا لاغتصابهن من قوات الدعم السريع .. أصبحت نساء السودان ساحات حرب بلا شفقة أو رحمة.

اقرأ أيضًا : وقائع خطف ورؤية حرب ضبابية .. عن آخر المستجدات في السودان 

الكاتب

  • نساء السودان مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان