رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
579   مشاهدة  

شيرين رضا و التقل صنعة

شيرين رضا
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



أطلت علينا الفنانة “شيرين رضا” في الأسبوع الثاني من رمضان في حملة تشويقية لجذب الاهتمام حول منتج لم تُفصح عنه، غير بكلمة واحدة وهي “إتقل”.

ألوان جاذبة

هذه الكلمة آثارت فضول الجمهور وبات الكل يتساءل عن أي منتج تُروج له شيرين رضا؟، فحرص صانعو الحملة على جذب انتباه الجمهور بشتى الطرق، ومنها على سبيل المثال ملابس شيرين رضا التي كانت تظهر كل يوم بملابس ومكياج وتسريحة شعر مختلفة عن اليوم الذي يسبقه، وكان اختيار الألوان إلى جانب كونه مبهج وجميل واضحة وصريحة وجاذبة للانتباه والنظر، إلا أنها تعبر عن الألوان الأساسية لمنتج في السوق المصري وهو شاي العروسة، مما جعل تخمينات الجمهور ترتفع إلى حد كبير .

YouTube player

 

فضول وبحث

ألوان ملابس شيرين رضا استفزت المشاهدين، وبدأ البعض يبحث ويحاول أن يسبق صانعو الحملة في معرفة هذا المنتج، فذهب البعض إلى أن هذا المنتج هو نوع من الشاي الموجود أصلا في السوق، و أكدت المعلومة أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث لمحت رقم السجل الضريبي على الإعلان، وبالبحث عن هذا الرقم ظهر أنه لشركة تعبئة خاصة بشاي العروسة، وأصبح الكل يتحدث عن إعلان الشاي الذي تقوم به شيرين قبل أن تفصح عن هوية المنتج.

بحث الجمهور عن المنتج
بحث الجمهور عن المنتج

استمرت الحملة بين منتج مجهول وبين شاي العروسة إلى أن أعلنت شيرين عن أن المنتج وهو عصير”أصلان”  وتم تفسير كلمة “التقل” التي كانت هي slogan  الحملة، حيث فسرت النجمة عن أن العصير أثقل من أي نوع عصير موجود ، وفُسرت الألوان الواضحة بأنها ألوان الفاكهة المستخدمة في صنع العصير.

نجحت شيرين رضا بجمالها وسحرها وخبرتها في إنجاح الحملة، وجذب الجمهور وتعطشه لمعرفة ما هذا المنتج الذي جعل شيرين رضا تعود إلى الإعلانات مرة أخرى، حيث من المعروف أن شيرين رضا بدأت مسيرتها الفنية كوجه إعلاني مع منتج الإعلانات الشهير “طارق نور”، ولكنها لاقت سخرية من بعض الجمل التي رددتها ومنها بؤبؤبؤبؤبؤ تؤتؤ تؤتؤ.

تفاعل الجمهور

على جانب آخر تفاعل الجمهور مع قصة إعلان شيرين بصورة كبيرة خاصة بعد أن قامت إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكشف القصة عن طريق السجل التجاري، وكان الرجال عبر منصات التواصل الاجتماعي قد تناولوا القصة بعبث وسخرية فمنهم من قال أن المرأة إذا أرادت أن تعرف شيء ستعرفه، و تساءلوا “يبقى مش هتعرف أنت ع القهوة مع صحابك واللي بتضحك عليها!”.

تفاعل الجمهور

وآخرون قالوا إن النساء تظل طوال الوقت تبحث في حلقة مفرغة وتلف وتدور حول نفسها، ونحن الرجال هادؤون ننتظر ونصبر على كل شيء فحسب تعبيراتهم”كده كده هنعرف كله بالصبر”.

إقرأ أيضا
صنع الله إبراهيم

تفاعل الجمهور مع إعلان شيرين رضا

و أخيرًا إعلان شيرين رضا في رمضان 2023 إعلان مبهج وجميل، وأحدث تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل عبر منتجين لمالك واحد وهو شاي العروسة وعصير أصلان، وإذا كان كل هذا اللغط مقصود من صانعي الحملة فقد نجحوا في عمل دعاية لمنتجين في إعلان واحد، وإن كانت غير مقصودة فهنئيا لشاي العروسة فقد كانت له حملة كبيرة في رمضان دون تكاليف مادية .

الكاتب

  • شيرين رضا مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

  • شيرين رضا إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان