رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
49   مشاهدة  

ضفادع وصديق أزرق..موج البحر

البحر
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في موج البحر ود، وفي موج البحر راحة، وفي موج البحر صداقة مختلفة ونادرة تجعلني ابتسم حتى لو فرقنا الحظر. يقولون أن البعيد عن العين بعيدًا عن القلب، فيما أقول أن البعد ما يجعلنا نرى الأشياء بوضوح.

أراجع صوري مع البعض ممن سميتهم أصدقاء في مرحلة ما من عمري، أخاف من بعضهم، وأتعجب؛ كيف لم أرَ في ملامحهم الأذى؟!..وكيف لم أستمع لنصائح من حولي عن شعورهم تجاههم.

أراجع كيف انبهرت بأشخاص ظننت فيهم حكمة غاندي، وصفاء المتصوفة، ودارت الأيام وتمنت لو فقط تمتعنا بود وصداقة عن بعد، ثم أثبتت لي الأيام أن حتى هذه الأمنية كانت ستؤذني لو تحققت.

اقرأ أيضا…زفة عصافيري على شباكي

لم أقل لك أبدًا حكمة عطاء الله السكندري مولانا الجليل أن لعل العطاء في المنع؛ حكمة غير مناسبة أبدًا لك بهذه الأيام، ولكنها تفلح معي في معظم أمنياتي الساذجة. أضرب الأرض من الحزن كالأطفال على رحلة ما لم تتحقق، ثم أجد كارثة لحقت بأصحابها بعدما منعها الله عني.

هذه الأيام أتأمل كل من حولي من الأصدقاء في الحظر وأنت منهم؛ كيف جعلتنا الأيام أن نحتفظ بالحب والود رغم كل ما ممرنا به؟!..وجدت الإجابة في حسن الظن، والأمنيات الحقيقة بأن يصل كل منا إلى ميناء يسعده، ولو اختلفنا حول هذا الميناء!

وجدت أن صداقتنا استمرت بالدعوات الخفية في الليل بظهر الغيب، وبتمسكنا بالوصل كل فترة رغم الانشغال، وبتمسكك بالطيبين رغم كثرة معارفك، وتمسكنا بالمبدأ رغم انتشار الظلم، ويقيننا بأن الضعفاء ليسوا هم هؤلاء من يتمتعون بقداسة مزيفة، وحب غير صادق، وتمسك بشهوات الحياة ولو على حساب غيرهم، وأحقاد تجعلهم يراقبون الغير في حسد وبغير مقارنة الغبطة.

في موج البحر مد وجزر، وقد تعلمت أن هذه الأيام ستمر..ستمر يا صديقي وسنضحك سويًا، كما يفعل الموج بالضبط، ويتغير لونه وحركته ثم يعود للونه الأزرق المعتاد الذي يكتسبه من انعاكس لون السماء عليه وحبها له.

إقرأ أيضا
الصندوق

أقول لأصدقائي عن كم الحب بقلبي لهم؛ لأنني أعلم في الحب طاقة، وفي الحب رحمة، وفي الحب رضا، وأنا على يقين سألتقي بالبحر الأزرق عما قريب.

الكاتب

  • البحر إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان