رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
64   مشاهدة  

عالم يقضي 10 أشهر في السجن بعد أن عرّفه نظام الذكاء الاصطناعي على أنه قاتل

الذكاء الاصطناعي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعيش ألكسندر تسفيتكوف، العالم في معهد الأكاديمية الروسية للعلوم لبيولوجيا المياه الداخلية، كابوسًا منذ 10 أشهر. تم اعتقاله من طائرة في فبراير، بعد رحلة عمل إلى كراسنويارسك، وأبلغ أنه تم التعرف عليه على أنه مرتكب سلسلة من جرائم القتل منذ أكثر من 20 عامًا. ادعى المحققون أنه وشريكه المزعوم قتلا شخصين على الأقل في موسكو في أغسطس 2002، متجاهلين شهادات العديد من العلماء بأن تسفيتكوف كان معهم وقت القتل. الأزمة؟ نظام يعمل بالذكاء الاصطناعي وجد تطابقًا بنسبة 55٪ بين تسفيتكوف ورسم رسمه شاهد منذ أكثر من عقدين.

وقعت جرائم القتل التي اتهم بها ألكسندر تسفيتكوف في 2 أغسطس 2002. أولًا، قُتل رجل يُزعم أن المشتبه بهم كانوا في حالة سكر معه بعد شجار. في نفس الليلة، سرقوا امرأة تبلغ من العمر 64 عامًا، قبل أن يهاجموا ويقتلوا أخيرًا امرأة أخرى ووالدتها البالغة من العمر 90 عامًا بحجة الرغبة في استئجار شقة.

حدد شريك تسفيتكوف المزعوم، الذي تقدم واعترف بجرائم القتل، هوية العالم. لكن كانت هناك بعض المشكلات في شهادته. ادعى أن العالم كان بلا مأوى معه في موسكو وشرب الكحول و”كان يدخن نصف علبة سجائر يوميًا”. فقط تسفيتكوف لم يكن بلا مأوى ولم يشرب ولم يدخن سيجارة في حياته بسبب مشاكل في الرئة. أشار الشريك أيضًا إلى أن تسفيتكوف كان لديه وشم أصابعه وأخر على يده اليسرى. لكن أقارب العالم يقولون إنه لم يكن لديه أي وشوم.

شهد العديد من زملاء ألكسندر العلماء أنه كان معهم على بعد مئات الكيلومترات من المكان الذي وقعت فيه جرائم القتل. لكن السلطات لم تفكر في شهاداتهم حتى. زُعم أن عالم الهيدرولوجيا أُجبر على كتابة اعتراف تراجع عنه لاحقًا، وقضى الأشهر 10 الماضية خلف القضبان بينما حاولت عائلته اليائسة إخراجه.

وفقًا للعديد من المصادر الإخبارية، على الرغم من جبل الأدلة التي تبرئ تسفيتكوف في قضية القتل هذه، اختارت السلطات الروسية الوثوق ببرنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي. وجدت أن مظهر عالم الهيدرولوجيا يطابق مظهر القاتل المطلوب حوالي 55٪. كان هذا يكفي على ما يبدو لتبرير سجنه.

تصدرت قضية ألكسندر تسفيتكوف عناوين الأخبار في روسيا منذ شهور. بعد حملة تطالب بالإفراج عنه، بالإضافة إلى التدخل بوتين نفسه، تم إطلاق سراح العالم في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك، لم يتم إسقاط التهم الموجهة إليه بعد، لذا فأزمته لم تنته بعد.

إقرأ أيضا
أفلام رعب

الكاتب

  • الذكاء الاصطناعي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان