رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
115   مشاهدة  

عرض ثالث أفلام CMC الوثائقية عن أكابيلا من جيل محمد فوزي لمرحلة أشرف محروس

أكابيلا محمد فوزي
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


عرضت قناة اكسترا نيوز ثالث أفلام CMC الوثائقية عن موسيقى الأكابيلا في مصر من جيل الموسيقار محمد فوزي، إلى مرحلة الموزع أشرف محروس.

YouTube player

وأظهر فيلم أكابيلا دور الموسيقار الراحل محمد فوزي في الأكابيلا، وكيفية استطاعته توظيفها في الأعمال الدرامية السينمائية بما لا يخل بالموسيقى أو البناء الدرامي.

واستعرض الفيلم تطور الأكابيلا مع مجيء فترة تسعينيات القرن الماضي على يد الملحن والموزع أشرف محروس، ودوره مع المطربين مثل محمد منير وسيمون وعمرو دياب وأنغام هشام عباس، محمد محي، أنوشكا، محمد الحلو، سميرة سعيد، علي الحجار، ووصولاً إلى المطربة الراحلة ذكرى.

واستضاف الفيلم عددًا من النقاد وهم «ياسر عبدالله، عمرو شاهين، مصطفى حمدي» ومعهم الموزع أشرف محروس، والموسيقيين علاء فراج وبينو فارس».

فيلم أكابيلا فكرة وإعداد محمد عطية وسكريبت وإخراج عبدالجواد، وهو ثالث أفلام CMC الوثائقية التي عرضتها قناة اكسترا نيوز بعد فيلم قيثارة السماء سيد النقشبندي «لمشاهدته هــنــا»، وفيلم وحدوه (الموت المصري) «لمشاهدته هـنـا»

وستعرض قناة اكسترا نيوز خلال الأيام المقبلة باكورة جديدة من أفلام شركة CMC برئاسة الإعلامية رشا الشامي والروائي أسامة الشاذلي بعد توقيع عقود شراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإنتاج 13 فيلم وثائقي سيتم عرضهم خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 م؛ وجاء التعاون بين شركة المتحدة و CMC بعد اعتماد الشركة الأخيرة كمنتج منفذ ضمن شركات المتحدة للإنتاج الدرامي والوثائقي، وتتناول الأفلام الوثائقية مختلف القضايا الاجتماعية والفنية والسياسية والتاريخية.

إقرأ أيضا
إنجلترا

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان