رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

عز في حالة خاصة..البراشوت على أصوله

حالة خاصة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قرأت بعض تعليقات الجمهور على شخصية عز الذي يؤديها الفنان حسن أبو الروس بمسلسل حالة خاصة، فبعضهم تقبل الشخصية ووجدها وضعت في إطارا كوميديا خفيفا، والبعض رفض تقبل حسن أبو الروس نفسه، ولكنني أظن أن هذا حقق ما أراد الفنان حسن أبو الروس.

 فشخصية عز سمجة وربما اخلتطت مشاعر المشاهدين نحو الفنان حسن أبو الروس نفسه

وفي رأيي فالفنان حسن أبو الروس كان دوره ظريفا  بهذا المسلسل. فاعتمد على كوميديا الموقف التي ساعد فيها السيناريو لتقديم تفاصيل شخصية عز التي لا تعرف سوى المصلحة عنوانا لحياتها ولا يحاول تغيير نفسه أو يشعر بتأنيب الضمير.

يستغل نديم طوال الوقت لمصلحته الشخصية ويريد الإيقاع بأي بنت من بنات المكتب . يحاول الخروج من مكتب أماني بأي شيء يمكن أن يكسبه؛ الوظيفة أو علاقة عاطفية من فتاة جميلة تساعده ربما في مستقبله المهني أيضا.

اقرأ أيضا…أماني في حالة خاصة….الصورة ليست كما تبدو في المرآة

فقد مثل الشخص (البراشوت) كما قال الكتاب، ويتعامل معه شباب مكتب أماني على أنه ضمن الأشياء القدرية التي يجب أن يتقبلوها.

شخصية عز يجب أن تكون قابلتها أو في حياتك بشكل من الأشكال؛ هؤلاء الناس الذين يأخذون ما يريدون منك بسيف الحياء وبالبجاحة مرة أخرة وبالفهلوة مرات أخرى.

ولكن عز في الحلقات الأخيرة ظهر فيه تفصيلة مراجعة الذات وتأنيب الضمير رغم أننا تصورنا أنه بلا ضمير تماما، ولكننا نتعرف على شخصية لها أكثر من وجه.

حالة خاصة
حسن أبو الروس في مسلسل حالة خاصة

وقد قلت في مقال سابق أن أزمة هذا المسلسل الشخصيات الكرتونية، فلا ملامح للشخصيات بالمسلسل ولا تفاصيل سوى القليل منها، لعل عز به بعض التفاصيل التي لاحظناها وهي سماجته وكونه لا يشعر بالآخرين حتى أحس أنه أخطأ في حق عبير.

الجمهور أصبح ينتظر لقطات ومشاهد حسن أبو الروس  في مسللس حالة خاصة والتي تساعده الموسيقى التصويرية التي خصصت لمشاهده وإيفهاته في استقبال هذه الإيفهات.

إقرأ أيضا
الفيلم التسجيلي

فأصبحت الموسيقى (تفرش) للإيفيه ولما سيقوله عز بكل مشهد.

وإن كانت كل الشخصيات في مسلسل حالة خاصة لاستيك تقريبا عدا نديم، فسنعتبر عز من الشخصيات الحقيقية أيضا التي توجد بحياتنا وسنتعب كثيرا لوضع حدود معها.

الكاتب

  • حالة خاصة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان