رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
24   مشاهدة  

عمرها 2000 عامًا.. اكتشاف جديد في إمارة أم القيوين

اكتشاف أثري في الإمارات


في إمارة أم القيوين في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكن العلماء من اكتشاف موقع تل أبريق الأثري والذي عثروا بداخله على عملة ذهبية عمرها 2000 عامًا.

أوضح العلماء أن تلك العملات الذهبية عبارة عن تقليد لعملة رومانية التي تم صكها في الإمبراطورية الرومانية في فرنسا، خاصة في ليون وفقا لما ذكره مدير البعثة الأثرية الإيطالية في أم القيوين، ميكيليديلي.

كما اكتشف العلماء تمثالين حجريين منقوش عليها باللغة الآرامية، هذا بجانب مجموعة من القطع الأثرية.

هذا الاكتشاف أذهل العلماء خاصة وأن العملات التي عمرها 2000 عامًا كانت متداولة في القرن الأول الميلادي، بحسب رانيا حسين رئيسة قسم الآثار بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين والتي تعاونت مع البعثة الإيطالية.

رئيسة قسم الآثار بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين، أوضحت أنه سوف يتم عرض المكتشفات الجديدة وقطع أثرية أخرى بأم القيوين في متحف آثار جديد سيتم فتحه قريبًا.

وأضافت “حسين” لتلفزيون “رويترز” :” تعمل الدائرة حاليا على تجهيز مجموعة فريدة ومميزة من القطع الأثرية التابعة لجميع مواقع إمارة أم القيوين لجميع الحقب التاريخية من العصر الحجري الحديث مرورا بجميع الحقب التاريخية حتى فترة ما قبل الإسلام”

موقع تل أبريق

وتحتضن الإمارات العربية المتحدة في أراضيها العديد من المواقع الأثرية التي تعكس تاريخها وحضاراتها الماضية والتي من بينها موقع “تل أبرق” والذي يُعد واحدًا من أقدم المواقع الآثارية في الإمارات العربية المتحدة، حيث كشفت الحفريات والتنقيبات فيه عن آثار تعود للعصر الحديدي وتحمل في طياتها أسرارًا قديمة وتوثق لتطور الحضارة في المنطقة.

إقرأ أيضا
غزّة

كما يشمل تل أبرق مجموعة متنوعة من المباني والغرف صاحبة الأحجام المختلفة.

إقرأ أيضًا.. اكتشاف اثنين من أول أجهزة الكمبيوتر في العالم عن طريق الصدفة بفضل شركة تنظيف

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان