رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
38   مشاهدة  

فتاه تعاني من حساسية الماء .. تعرف عليها

حساسية الماء


يتبادر على مسامعنا الكثير من انوع الحساسية الشائعة مثل حساسية الفراولة، حساسية زبدة الفول السوداني، أو حساسية الموز وغيرها من أصناف الطعام. و لكن الحساسية التي تعاني منها الفتاة “أليكساندرا ألين” صعبة جداً. فآلين البالغة من العمر 26 عام، بدأت تعاني وهي في الثانية عشر من عمرها من حساسية غريبة تسمى “حساسية الماء”،حيث تؤثر هذه الحالة على الجلد بشكل كبير حين يلامسه الماء، فتتسبب بالاحمرار والحكة الشديدين للجلد.

 

يعرف هذا النوع من الحساسية باسم الارتيكاريا المائية. “Aquagenic urticaria” وهو نوع نادر يصاب بها شخص من بين 23 مليون شخص. ولقد اختلف العلماء في تشخص سبب هذه الحساسية، ولكن معظمهم رجح أن السبب يعود الى ايونات معينة موجودة في الماء تتفاعل بشكل كبير مع الجلد، فتؤدي الى احمرار وحكة في الجلد مع انتفاخ في العينين.

حساسية الماء

وتعد هذه الحساسية نادرة الحدوث، فلم يصب بها إلا 50 حالة عبر التاريخ فقط. وقد لاحظت ألين إصابتها بهذه الحساسية، حين كانت ذاهبة في عطلة مع افراد عائلتها. فبعد أن قامت بالسباحة فقد دخلت في حالة من الحك والاحمرار والتهيج الجلدي. وحسبما ذكرت آلين فقد كانت تلك الليلة عصيبة جداً عليها ومؤلمة. ومنذ ذلك الوقت يجب عليها ان تتجنب التعرض للماء قدر المستطاع. رغم أن ذلك صعب جداً.

و لذلك كان على ألين أن تتبع نظامًا حياتيًا مغايرا يتناسب مع وضعها الجديد. حيث قامت باتباع نظامًا غذائيًا نباتيًا، وذلك للتقليل من الزيت في بشرتها. بالإضافة الى ذلك، عليها دائماً ان تحاول تجنب التعرق. ويمكن لآلين أن تأخذ حمامًا سريعًا مرتين أسبوعياً فقط. كما يمكن لظروف المناخ بما فيه من رطوبة أن يؤذيها. كم هو مؤلم أن تتجنب شيئا يشكل 70 % من جسدك ومن الارض التي تعيش عليها.

و يذكر الأطباء أن مثل هذه الحالات تزداد سوءاً مع مرور الوقت، و قد يصبح تناول الماء في حد ذاته مشكلة خطيرة فيما بعد.  فعلى آلين أن تتجنب التعرض للهواء الرطب. و تذكر ” اليكساندرا” انها لا تزال متفائلة و سعيدة بحياتها ومتقبلة حياتها الجديدة. و تذكر مازحة أن من مزايا حالتها أنها تجنبها غسل الصحون.

إقرأ أيضا
آكلي لحوم البشر

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان