رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

شيرين العظيمة من لينا إلى درية في أشغال شقة

شيرين
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يتعجب الناس أن الفتاة التي ظهرت بوجه بريء بأشهر كلمة في تاريخ مسرحيات سمير غانم تستطيع أداء شخصيات مختلفة تمامًا عن أشهر دور لها في مسرحية”المتزوجون”

ولا يعرف الكثير من الجمهور أن دور شيرين في مسرحية المتزوجون كان يتطلب أداءً مختلفًا أيضًا، حتى كلمة “الصرصار” التي لا ننساها  قالتها كما طلب منها سمير غانم بالضبط، بعدما خرجت منها بشكل تلقائي في ليلة على المسرح نتيجة دور أنفلونزا غير في مخارج النطق، فأعجب سمير غانم بكلمة الصرار الذي كان للانفلونزا فضلا فيها، وطلب من الفنانة شيرين أن تكرر قولها بنفس الطريقة كل ليلة، ونجحت في ذلك.

الفنان سمير غانم (حريف) رحمه الله، ويعرف كيف يستغل كل تفصيلة من أجل الكوميديا، ولكن الفنانة الشابة أيضًا كانت على قدر ثقته في موهبتها.

دور لينا لم يكن سهلًا على الإطلاق؛ الفتاة المدللة من طبقة غنية لا تعرف شيئًا عن عالم الفقراء، عالمها فارغًا تمامًا من كل جديد، ترى حياة الفقراء تجربة جديدة من خلالها ترى العالم بشكل مختلف. دور فنانات شابات الآن  يفتعلونه فيظهر بشكل سمج، فشعرة بين أن تظهر الشخصية غنية مدللة رقيقة أو سخيفة لا تطاق.

تتحول لينا من شخصية اعتمادية إلى شخصية مستقلة ونرى تحولًا في شخصيتها خلال العرض، تحولًا يصدقه الجمهور، فحتى عندما اختارطريق الفقراء والعصامية لم تتحول كليًا بشكل فج لا يصدق، ظلت مسيطرة على الشخصية بتحولاتها حتى نهاية العرض.

كانت شيرين سر من أسرار نجاح المتزوجون مع فريق رائع؛ سمير غانم، جورج سيدهم، نجاح الموجي، وكل نجوم العرض الذي يعرض كل عيد مع مدرسة المشاغبين وسك على بناتك والمسرحيات التي لا يمل منها الجمهور  من نجاحها

 الفنانة أدهشت الجمهور منذ سنوات بدورها في مسلسل سابع جار، الأم والخالة البسيطة التي  لا تخلو عائلة مصرية منها. دور يختلف عن أشهر دور للفنانة وهو “لينا” وهذا ما جعل الجمهور يرى الفنانة الكبيرة بشكل مختلف بعد كل هذه السنوات في مشوارها الفني.

في مسلسل أشغال شقة بهذا الموسم الرمضاني لعبت شيرين دور “درية” أم أيضًا ولكن هذه المرة لولد وحيد، وهو دكتور حمدي الذي تتسلط عليه طوال الوقت وتدخل في أدق تفاصيل حياته.

تتعامل الفنانة مع الدور بغير استسهال، خاصة أن من وراءه مواقف ستكون محركة للأحداث. تتقن تفاصيل الشخصية وتبتعد عن دور الأم الذي قدمته في سابع جار، فدرية مختلفة تماما.

اقرا أيضا…أشغال شقة وعائلة دياب التي تدخلنا دائما في التوتر

إقرأ أيضا
غادة والي

درية شخصية قوية ، سيئة الظن، تتعامل بوقاحة مع زوجة ابنها، حمى كما قال الكتاب خاصة أن حمدي ابنها الوحيد، فتتعامل مع ياسمين زوجته بمنطق أنها عدوتها التي أخذت ابنها الوحيد منها، ولا تقبل أن تشاركها فيه أو تجعله يخرج عن إطار سيطرتها عليه، ولكن رغم ذلك تتنازل عن كبريائها وجبروتها أمام المأذون عندما يقف بينها وبين طلاق ابنها من ياسمين لحظة واحدة، فتتدخل ويظهر جانب من شخصيتها فيه الرحمة عكس أم ياسمين التي أصرت على الطلاق لأخر وقت في مفارقة بين الشخصيتين أعجبتني من خالد وشيرين دياب، ومفاجأة درامية للجمهور.

أجادات شيرين توصيل تفاصيل الشخصية بشكل سلس دون الظهور بمظهر الحمى الشريرة، ولعب دور الشخصيات الخبيثة دون إظهار الشر بشكل واضح ليس سهلًا على الإطلاق، حتى لو كان شرًا غير مقصود، ولكنه كان بالنهاية شرًا ألحق أضرارا بعلاقة حمدي وزوجته.

الممثل المتمكن ما يستطيع أداء نفس الدور بأكثر من شكل والحفاظ على تفاصيل الشخصية كما فعلت شيرين بأشغال شقة، والمسلسل يستحق المشاهدة من الحلقة الأولى وحتى الأخيرة.

الكاتب

  • شيرين إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان