رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
52   مشاهدة  

فراولة .. الصراع بين العلم والخرافة

فراولة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تعجبني المسلسلات التي تعتمد على تيمة الصراع بين متضادين، كمسلسل بالطو الذي لعب على أثر من صراع خارجي وداخلي، فكان البطل يصارع ذاته أحيانا ومحاولة الوصول لما يريده، وكذلك شاهدنا صراعا بين العلم والخرافة، الطب والدجل.

وفي مسلسل فراولة هناك صراع بين الشيئين بصورة مختلفة، صراع بين علم النفس الذي يجسده الطبيب النفسي، وبين علم الطاقة الذي لا دلالة علمية عليه حتى الآن، ويعتبره بعض العلماء أنه من دروب الدجل والنصب.

وفراولة مسلسل من 15 حلقة من كتابة السيناريست محمد سليمان عبد المالك الذي له مسلسلا آخر بنفس الموسم الرمضاني ولكن من ثلاثين حلقة وهو مسلسل امبراطورية ميم.

اقرأ ايضا…امبراطورية ميم فاصل جميل من الثنائي

ومسلسل فراولة بعد الثلاث حلقات الأولى يشجع على استكماله بقصة خفيفة وبعض المشاهد التي تعتمد على الإفيه والمبارزة الكلامية خاصة بين الفنانة نيللي كريم والفنان صدقي صخر، وعلى ذكر الفنان صدقي صخر فهو يقوم بأداء دور مختلف بأداء رائع وشخصية بنبرة صوت مختلفة عن نبرة صوته المعتادة، فقد قرر صدقي صخر تصديق الشخصية وصنع تفاصيل لها تناسب طبيعتها يصدقها ويحبها المشاهد.

الثلاث حلقات الأولى عرفتنا على أكثر من خط فرعي في العلاقات بجانب علاقة فراولة والطبيب النفسي التي من المفترض أن تتطور مع الأحداث، فمثلا علاقة فريال بصديقتها خط فرعي، وعلاقة الطبيب النفسي بابنته المراهقة، وعلاقة خيرية بمشير التي لا نعلم كيف ستطور.

أعجبني بمسلسل فراولة استخدام الفلاش باك بشكل ذكي الخاص بعلاقة فراولة بأمها في فترة الطفولة، والتي تعرفنا على معلومات هامة تخص أيضا علاقتها بأبيها مرزوق الذي يجسد شخصيته الفنان حجاج عبد العظيم.

والذكاء استخدام الحدث لزرع معلومات تخص الشخصية في ذاكرة المشاهد، وليس عن طريق الحوار المجاني بلا داعٍ.

إقرأ أيضا
والت ديزني

وجود شاب صيني أيضا صاحب فكرة شركة أحجار الطاقة وجدته مناسبا جدا، حيث كل فكرة جديدة ورائها دائما السوق الصيني، وطريقة تحدثه مناسبة جدا للشخصية حيث يتحدث اللغة العربية، ومن ناحية أخرى الحوار المكتوب أيضا مناسب له وخلق بعض مشاهد كوميديا الموقف بينه وبين الفنانة نيللي كريم.

المسلسل حتى الان يستحق المشاهدة، ونتمنى لفراولة كل التوفيق.

الكاتب

  • فراولة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان